الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أشهر نجم عالمي.. أسطورة هوليود يفتتح مشروعه الجديد في رأس الحكمة

رأس الحكمة
رأس الحكمة

أعلن الممثل الأمريكي الشهير عالمياً، روبرت دي نيرو، عن مشروع جديد له، سيكون مقره، في منطقة رأس الحكمة، بمنطقة الساحل الشمالي، كاشفاً ان المشروه أطلق عليه أسم، مطعم نوبو، مؤكداً ان اختياره الاستثمار في مدينة رأس الحكمة، بسبب الموقع المميز لجمهورية مصر العربية، التي أعلنت من خلال الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تستهدف نجاح صفقة رأس الحكمة، مع الأشقاء في الإمارات، وشراكات استثمارية أخرى، تُدرعوائد كثيرة على الشعب المصري.

إقرأ أيضاً.. بالانفوجراف.. 160 مليار دولار قيمة أرباح صفقة رأس الحكمة

وسيطلق روبرت دي نيرو مطعمين في مصر، أحدهما في منطقة رأس الحكمة، والثاني في الشيخ زايد، للعلامة الفندقية "نوبو- Nobu التي أسسها بالتعاون مع المنتج مائير تيبير، والشيف الياباني نوبو ماتسوهيشا.

وظهر الثلاثي في مقطع فيديو يكشفون تفاصيل استثمارهم في مصر، وعلق روبرت دي نيرو قائلاً: انه سعيد جدا بافتتاح مطعم نوبو في رأس الحكمة، كون مصر بلد ساحرة ومبهرة.

ومطاعم نوبو، تأتي ضمن سلسلة يابانية في فلوريدا الأمريكية، حائزة على نجمة ميشلان، مشهورة بريادتها وأكلاتها المبتكرة وزبائنها من المشاهير، ولها قرابة 30 فرعا حول العالم.

مطعم نوبو هو مطعم ياباني مشهور بنجوم ميشلان، تم يقدم نمط جديد من المطبخ الياباني، والذي ابتكرته الشيف نوبو ماتسوهيسا الشهير.

كم أرباح مصر من صفقة رأس الحكمة؟ اعرف بالأرقام

وقعت مصر صفقة استثمار مباشر مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تصنيف الصفقة، بانها ضمن قطاع الاستثمار العقاري، تستحوذ بموجبها، القابضة ADQ، على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار، بالإضافة إلى تحويل 11 مليار دولار من الودائع الإماراتية لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات.

في المقابل، ستحتفظ الحكومة المصرية بحصة تقدر بنحو 35% في صفقة مشروع رأس الحكمة، كما يُتوقّع أن يجذب المشروع خلال فترة تطويره استثمارات قد تصل إلى 160 مليار دولار، بما سيساهم بتوفير ملايين فرص العمل.

تفاصيل مشروع رأس الحكمة

شدد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أن مشروع "رأس الحكمة" هو بداية لإصلاح الأوضاع الاقتصادية، حيث ستواصل الحكومة الإجراءات التي أعلنتها لترشيد الانفاق الاستثماري، وتعزيز الحوكمة، ومنح القطاع الخاص فُرصاً واسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية، مضيفاً: "الحكومة ستعمل وستستمر في إجراءاتها الإصلاحية للاقتصاد، وكأن هذه الموارد الدولارية لم تأتِ، بل سنعمل على ضخ استثمارات جديدة، وتوسيع الاستثمارات القائمة".

كما أعلن رئيس الوزراء خبراً إيجابياً آخر، حيث أشار إلى أن وزير قطاع الاعمال العام أكد أنه تم اليوم دخول 520 مليون دولار للوزارة، من صفقة "الفنادق" التي تم الإعلان عنها مؤخراً، وقريباً سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة