الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ماذا حدث فى أسعار البنزين بعد قرار تعويم الجنيه ؟

أسعار البنزين
أسعار البنزين

أسعار البنزين فى مصر .. اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى منذ قليل بشأن أسعار البنزين فى مصر، بعد قرارات البنك المركزى التى أعلن عنها خلال الساعات الأخيرة والخاصة برفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة على الإيداع والاقراض، وتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات المختلفة للحد من التضخم والسيطرة على الأسعار، ويهتم قطاع كبير من المصريين بمعرفة أسعار البنزين بصفة يومية، ويترقب الجميع بشغف إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، عن أسعار البنزين في الربع الأول لعام 2024.

تحريك أسعار البنزين بعد قرار التعويم

حالة من الترقب تسيطر على الشارع المصرى بشأن انعقاد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية 2024، والمعنية بتحديد أسعار البنزين، والسولار فى مصر، بعد قرار لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ومن المقرر أن تنعقد اللجنة لتحريك أو تثبيتها أو خفضها خلال الشهر الجارى، ولا يوجد سوى سيناريو واحد أمام لجنة التسعير في إجتماعها المقبل، وهو رفع الأسعار، وهذا ما يؤكده عدد من خبراء الاقتصاد، حيث يتوقعون تحريك أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بالزيادة 10%، في ظل عدم الاستقرار في الأسعار والاوضاع الاقتصادية الراهنة، وما تشهده الساحة العالمية من حروب وتعطيل للسفن المحملة بالمنتجات البترولية.

موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي لتحريك أسعار البنزين

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان سابق، أنه من المقرر أن يتم تحديد أسعار المواد البترولية سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري المقبل، والمقرر عقده خلال الربع الأول من العام الحالي، أي خلال الشهر الجارى.

كانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قررت التوصية بتعديل الأسعار السائدة في السوق المحلية في نوفمبر الماضي.

أسعار البنزين اليوم

بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

سعر لتر البنزين 92

بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.

سعر لتر البنزين 95

وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

سعر السولار اليوم

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

بينما وصل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

إقرأ ايضا:

توقعات بارتفاع أسعار البنزين فى مصر خلال الفترة المقبلة . إعرف التفاصيل

زيادة أسعار البنزين.. السيناريوهات المتوقعة لاجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.