الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
8 توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر في عيدهم منح وتعويضات تجاوزت 800 مليون جنيه.. أبرز ما قاله وزير العمل عن العمالة غير المنتظمة في عيد العمال ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2-5-2024 عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عن نبأ سار للعمال في عيدهم «صلة الرحم».. تعرف على وصايا الإفتاء للاحتفال بشم النسيم لراغبي الدراسة في اليابان.. فتح باب التقدم للإعلان العاشر للمبادرة المصرية اليابانية EJEP ميار الببلاوي توجه رسالة مؤثرة لعمها الراحل.. فماذا قالت؟ أول مصنع يحصل على الرخصة الذهبية في مصر.. معلومات لا تعرفها عن مجمع هايير الصناعي «الداخلية » توضح حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه بأحد أقسام الشرطة سعر اليورو في البنك الأهلي المصري اليوم الخميس 2 مايو 2024 عزة الشربيني رئيساً لمعهد الوادي العالي للعلوم الإدارية والمالية ونظم المعلومات 4 أيام.. إجازة عيد العمال وشم النسيم للمعلمين والطلاب بالمدارس قبل موعد امتحانات النقل

عاجل.. بشائر تحرير الصرف تظهر علي أسعار الزيت والسكر والأرز

أسعار السلع الأساسية
أسعار السلع الأساسية

أسعار السلع الاساسية .. شهدت أسعار السلع الأساسية استقرار، خلال تعاملات اليوم الخميس 7 مارس 2024، بعد تراجع عدد كبير من السلع الغذائية، علي رأسها الأرز والزيت والسمنة والجبنة، بعد إعلان عدد من الشركات تخفيض الأسعار، إثر الهبوط الكبير الذى سيطر على سعر الدولار في مصر.

أسعار السلع الأساسية بعد تحرير سعر الصرف

كشفت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار تحرير سعر الصرف طبقًا لآليات السوق والعرض والطلب وقرار البنك المركزي، فى غاية الأهمية، وسوف ينهى جميع الأزمات التى تعرضت لها أسواق السلع الغذائية خلال الفترة الماضية.

اسعار السلع الأساسية

كما أعربت الشعبة عن تفاؤلها الكبيرا بقرارت البنك المركزي الأخيرة الخاصة برفع أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف، مشيرة إلى أن هذه القرارات سوف تعود بالخير على أحوال السوق المصري وتدر المزيد من النقد الأجنبي إلى مصر، وسوف تشهد الأسعار تراجعا ملحوظا يشعر به المواطن.

وأشارت شعبة المواد الغذائية، إلي وجود احتمالية ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بعد قرار تعويم الجنيه المصري، لافتة إلى أن، أسعار السلع سوف تشهد تراجعا تدريجيا بعد ارتفاع الإفراج الجمركي عن البضائع من الموانئ، ونفت الشعبة ما تردد حول حدوث ارتفاع جديد فى أسعار السلع داخل الأسواق.

أسعار السلع الأساسية في الأسواق

يستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية أسعار تحديثات السلع الأساسية من خلال الأسعار الأسترشادية للغرفة التجارية وأماكن بيع الجملة داخل الأسواق بالمحافظة، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الأرز

سجل سعر الأرز الفاخر في المحلات التجارية من 33 إلى 50 جنيها، وتراوح سعر الأرز الضحى 40.5 جنيه، والسائب يباع بسعر 30 جنيها.

أسعار الزيت

وسجل سعر الزيت في المحلات التجارية الخاصة 600 ملي بسعر 70 جنيها، و700 ملي من 80 إلى 95 جنيها، وعباد الشمس 800 ملي 110 جنيهات، والذرة 800 ملي بسعر 100 جنيه، والشعبي 800 ملي بسعر 80 جنيها، والممتاز 700 ملي بسعر 75 جنيها، وعباد الشمس 1.600 لتر بسعر 209 جنيهات، والذرة 1.500 لتر بسعر 200 جنيه، والذرة 1.600 لتر بسعر 200 جنيه، وعباد الشمس 2.200 لتر بسعر 279.5جنيها، والذرة 2.200 لتر بسعر 319.5 جنيها، والذرة 3.5 لتر بسعر 499.5 جنيه، وعباد الشمس 5 لتر بسعر 599 جنيها.

أسعار السكر

وسجل سعر السكر بعيدا عن المنافذ المعتمدة من 50 إلى 60 جنيها، وفي معارض التموين بسعر 27 جنيها، وتم تخصيص 4 كيلو سكر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيه، أما المكرونة تباع في الأسواق والمحلات التجارية حسب النوع والشركة من 13.5 إلى 20 جنيها.

إقرأ ايضا:

الحكومة تؤكد أن أسعار السلع الأساسية لن تشهد آى زيادات

خريطة أسعار السلع الأساسية بعد زيادتها اليوم الأحد 4-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.