الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 10:56 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
لغز استعراض السيارات فى سيناء .. الداخلية تكشف التفاصيل نهائي كأس إيطاليا: يوفنتوس يتقدم علي أتالانتا بهدف دوشان بعد مرور 30 دقيقة أفلام عيد الأضحى المبارك.. موعد عرض ولاد رزق 3 في السينمات عيار 21 يقفز 10 جنيهات.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم بختام التعاملات ”عايزيني أبعد عن الغناء”.. تطورات جديدة في أزمة شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا برلماني : مجلس النواب تفاعل مع ملف تعيين المعلمين الجدد ونطالب الوزارة بالوفاء بتعهداتها أحمد العوضي يغازل ياسمين عبد العزيز والأخيرة ترد: عوضيكو جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي سيراميكا اليوم لو هتسافر السعودية.. سعر الريال السعودي اليوم بنهاية التعاملات أبرزها إزالة البقع.. 5 استخدامات غير متوقعة لعصير وقشور الليمون عاجل.. تمرد وانشقاق فى صفوف الجيش الأمريكى.. البنتاجون يحقق مع قيادات كبرى نشرة الموجز التعليمية.. ضوابط توزيع مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين المشاركين بعد الزيادة .. ومفاجأة سارة للمعلمين

أسعار الأرز الشعير تواصل التراجع فى آخر تحديث اليوم الثلاثاء 27-2-2024

أسعار الارز الشعير
أسعار الارز الشعير

سيطر التراجع على أسعار الأرز بنوعيه العريض والرفيع، الشعير والأبيض، داخل الأسواق، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2020، ويعتبر الأرز من أهم السلع الغذائية لدى الأسر المصرية، ولذا يحرص عدد كبير من المواطنين على معرفة أسعار الأرز الشعير والأبيض بكافة أنواعه، حيث شهدت أسعار الأرز الشعير تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية، وصل لـ 600 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 18,500 جنيه، ومن المتوقع أن يستمر التراجع فى سعر الأرز الشعير على مدار الأيام المقبلة، بسبب وجود كميات كبيرة من الارز داخل الأسواق، تصل لـ 6 ملايين طن شعير، تكفي الاستهلاك المحلي الكامل.

أسعار الأرز

جاء تراجع أسعار الأرز الشعير استجابةً للجهود الحكومية التى تعمل على تخفيف الأعباء على كاهل المواطن المصرى، وهذا يعد إشارة إيجابية لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، وارتفاع نسبة التضخم التى أدت الى ارتفاع جميع السلع خلال الفترة الماضية.

اسعار الرز

من المتوقع أن تستمر هذه التراجعات في الأيام القليلة القادمة، مع تأكيدات من المسؤولين حول توفير كميات كافية من الأرز خلال شهر رمضان، داعين الجميع لتجنب الشائعات والاعتماد على المعلومات الرسمية، ولذا يحرص " الموجز"، على تقديم المعلومات الدقيقة الخاصة بأسعار السلع وفى مقدمتها أسعار الأرز الشعير والأبيض.

أسعار الأرز الشعير اليوم

- سعر الأرز الشعير عريض الحبة: 18500 جنيه للطن.
- انخفاض أسعار الأرز الشعير الرفيع الحبة: 18000 جنيه للطن.

اسعار الارز الأبيض اليوم

تراجعت أسعار الأرز الأبيض داخل الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، وسجل سعر الكيلو 31 جنيها في الأسواق.

سعر الأرز على بطاقات التموين

سعر الأرز الابيض ضمن المقررات التموينية، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم صرفه للمستحقين على بطاقة الدعم بسعر 12.6 جنيها.

كما أقامت وزارة التموين العديد من الشوادر و المجمعات الاستهلاكية، وقدمت الأرز للمستهلك بـ 30 جنيه بدلا من 35 جنيه، وقامت الكثير من الشركات بعمل تخفيض يصل إلى 5% على سعر كيلو الأرز.

أنواع الأرز الشعير

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أفضل أنواع الأرز المتوفرة في السوق المصري بسعر مناسب، وعن تجربة الكثير من الأشخاص وجدوا أن الأرز البلدي من أفضل أنواع الأرز، و أيضا الأرز الشعير بالإضافة إلى أن سعرهم مناسب للمستهلك العادي.

الأرز الشعير فى مصر


يعتبر الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه.، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

وتأتي محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان. في حين تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة.اق على أن يتم تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، وسيتم إنشاء المطار بتمويل إماراتي.

إقرأ ايضا :

تعرف على آخر تحديث للأسعار اليوم الإثنين 26 فبراير 2024 .. أسعار الأرز والشعير بالأسواق

ارتفاع أسعار الأرز الشعير بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.