الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:29 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة كبيرة فى أسعار الأرز اليوم الخميس 29-2-2024

أسعار الارز
أسعار الارز

أسعار الأرز الشعير .. يبدو أن الهبوط أصبح حليف أسعار الأرز الشعير داخل الأسواق المصرية، وشهدت أسعار الأرز انخفاضات متتالية خلال الفترة الأخيرة على الصعيد المحلى، إذْ شهدت أسعار الأرز في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة، ويبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الأرز الشعير، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، خاصةً مع إإقتراب شهر رمضان المبارك.

وتعددت الاستفسارات عن أسعار الأرز بنوعيه الشعير والأبيض سواء العريض أو الرفيع، عقب الانخفاض الكبير في سعر الدولار، وتجدر الإشارة إلى أن الأرز يعتبر من أهم السلع التي يهتم المواطن بالسؤال عن سعرها بين كل وقت لآخر، ويستعرض "الموجر"، خلال السطور التالية آخر المستجدات التى طرأت على أسعار الرز الشعير والأبيض داخل الأسواق، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .

أسعار الأرز الشعير اليوم

سجل سعر طن الأرز شعير رفيع الحبة ليصل الى نحو 18,200 جنيه.
سجل سعر طن الأرز شعير عريض الحبة ليصل الى نحو 19,400 جنيه.
سجل سعر طن الأرز أبيض رفيع الحبة ليصل الى نحو 30,000 جنيه.
سجل سعر طن الأرز أبيض عريض الحبة ليصل الى نحو 31,000 جنيه.

أسعار الأرز الأبيض اليوم

قد يختلف سعر الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك من منطقة لأخرى، حيث يصل سعر الكيلو من 28 جنيه إلى 35 جنيه، بينما تم تسعير الأرز الذي يتم صرفه في البطاقات التموينية بنحو 12.5 للمواطن.

أسعار الأرز داخل الأسواق

تشير التوقعات إلى أن أسعار الأرز، سوف تشهد المزيد من التراجع داخل الأسواق المصرية، خلال الفترة المقبلة، بعد أن تعدى سعر الطن الواحد مبلغ 20 ألف جنيهًا، وأكد عدد من المصادر المطلعة فى هذا الشأن أن الأسواق المصرية يوجد بها حوالى 6 مليون طن أرز، مؤكدين أن هذه الكمية كافية لحد كبير للاستهلاك المحلي، وهذا يعني استقرار سعر الأرز لفترة طويلة.

وكشفت المصادر أن مصر لديها إكتفاء ذاتي من الأرز في الفترة القادمة ، ومن المقرر أن يتم خفض سعر طن الأرز الشعير للتجار في الفترة المقبلة، كما سوف يتم انخفاض سعر كيلو الأرز المعبأ ايضا، خاصة أن مصر نجحت فى إطلاق معارض اهلا رمضان بجميع المحافظات، ويتواجد بها الأرز بسعر 25 جنيها للكيلو.

إقرأ ايضا:

ارتفاع أسعار الأرز الشعير بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان 2024

300 جنيها تراجعا فى سعر الأرز اليوم السبت 24-2-2024 في مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.