الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«ترامب» يدعم «روسيا» في ذبح الأوكرانيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«قد أشجع روسيا، على مهاجمة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو».. بهذه الكلمات أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه قد يعلن تأييده لدولة روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

«ترامب» يدعم «روسيا»

وأوضح دونالد ترامب، أن مساندته ستكون لدولة روسيا ضد الدول التي لا تفي بالتزاماتها المالية في حال عودته إلى البيت الأبيض بعد انتخابات نوفمبر.

وفي وقت يبحث المشرعون الأمريكيون، في تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا قبيل الذكرى الثانية للغزو الروسي، شدد الملياردير الجمهوري على أنه من غير العادل إلزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الدول الثلاثين الأخرى الأعضاء في حلف شمال الأطلسي «الناتو».

ذبح الأوكرانيين

وأشار ترامب، إلى حديث أجراه مع رئيس دولة أخرى في أحد اجتماعات الناتو، قال خلاله : «وقف أحد رؤساء دولة كبيرة وقال: حسنًا يا سيدي، إذا لم ندفع وتعرضنا لهجوم من روسيا، هل ستحموننا؟.. فقلتُ: لم تدفع إذًا أنت متأخر في السداد، لا، لن أحميك، بل سأشجعهم على القيام بما يريدون، عليك أن تدفع، وعليك أن تسدد فواتيرك».

وتأتي تصريحات ترامب بعدما رفض الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأربعاء مشروع قانون ينص على رصد أموال جديدة لأوكرانيا وإسرائيل، وعلى إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة لمعالجة أزمة الحدود الأمريكية المكسيكية.

وردّ البيت الأبيض السبت على تصريحات ترامب، مشيدًا بجهود الرئيس الديمقراطي جو بايدن لتعزيز التحالفات مع دول مختلفة حول العالم.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس في بيان سابق «إن تشجيع الأنظمة المجرمة على غزو أقرب حلفائنا أمر مروع ومجنون».

وأضاف ترامب : «بدلًا من الدعوة إلى الحروب وتعزيز الفوضى غير المتوازنة، سيواصل الرئيس بايدن تعزيز القيادة الأمريكية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.