الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:26 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. «أوكرانيا» تحبط ضربات جوية روسية بهذا السلاح

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

لا تزال الطبول تدق الحرب الدائرة بين روسيا، و أوكرانيا، وبين الحين والآخر، تتزايد الأنباء بين الدولتين للتأكيد على أن كليهما يحقق انتصارا على غريمه .

«أوكرانيا» تحبط ضربات جوية روسية

وكان أحدث هذه الأنباء ما أعلنته أوكرانيا، بشأن تدمير القسم الأكبر من طائرات هجومية بدون طيار أطلقتها روسيا ليل السبت الأحد ويبلغ عددها 45 مسيرة، من دون الإبلاغ عن أضرار تذكر صباح اليوم الأحد.

جاء هذا غداة إعلان مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال السبت في ضربات ليلية روسية بمسيرات استهدفت محطة وقود في مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا.

«أوكرانيا» تسقط طائرات روسية

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تليجرام : «خلال الليل أطلق المحتلون، -حسب وصفها-، 45 طائرة هجومية بدون طيار .. ونتيجة للعمل القتالي، تم تدمير 40 طائرة بدون طيار للعدو».

وأعلن حاكم منطقة دنيبرو جنوب البلاد سيرغي ليساك، أن رجلا يبلغ من العمر 39 عامًا، قد أصيب بجروح طفيفة نتيجة الشظايا المتساقطة.

وأكدت السلطات في العاصمة كييف ومنطقة تشيركاسي بوسط البلاد أنه لم يبلغ عن أضرار حتى الآن، بينما أعلن حاكم منطقة خاركيف (شرق) أوليج سينيجوبوف، أن قنابل يتم التحكم فيها من الجو استهدفت قرية فوديان في المنطقة، وأسفرت عن مقتل امرأة (56 عامًا).

اقرأ أيضا

أوكرانيا تعادي الاتحاد الأوروبي لهذا السبب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.