استمرار العدوان على غزة.. استشهاد 45 فلسطينياً جراء الغارات الإسرائيلية

العدوان على غزة
العدوان على غزة

استشهد ما لا يقل عن 45 فلسطينياً في قطاع غزة يوم الأحد، معظهم في شمال القطاع، نتيجة الهجمات الإسرائيلية المتواصلة.

وأفاد مسؤولون صحيون فلسطينيون بأن الغارات الجوية استهدفت مناطق سكنية وأماكن إيواء للنازحين، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

هجوم على جباليا ومخيم الشاطئ

في إحدى أعنف الغارات، استشهد ما لا يقل عن 20 شخصًا في جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين في قطاع غزة، بعد استهداف منازل مدنية.

كما استهدفت غارة أخرى مدرسة تؤوي عائلات نازحة في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد تسعة أشخاص وإصابة 20 آخرين، بعضهم في حالة حرجة.

استهداف الصحفيين في غزة

كان من بين الشهداء ثلاثة صحفيين محليين قتلوا في الغارة على المدرسة بمخيم الشاطئ، وهم: سعيد رضوان، رئيس قسم الإعلام الرقمي في تلفزيون الأقصى، وحنين بارود، وحمزة أبو سلمية.

وبهذا يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا في غزة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي في أكتوبر إلى 180 صحفياً، وفقاً لبيانات الإعلام الحكومي في غزة.

الأوضاع الإنسانية الكارثية في شمال غزة

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلية هجوماً واسع النطاق في شمال غزة منذ حوالي ثلاثة أسابيع، بزعم منع مقاتلي حماس من إعادة تنظيم صفوفهم.

ومع ذلك، يصف السكان الأوضاع بأنها كارثية، حيث حاصرت القوات الإسرائيلية الملاجئ، ودمرت البنية التحتية المدنية، وأجبرت النازحين على الفرار دون وجود أي أماكن آمنة يلجؤون إليها.

حصيلة الضحايا منذ بداية التصعيد

وفقاً لمسعفين، فقد استشهد نحو 800 فلسطيني في شمال غزة منذ بدء الهجوم الجديد في وقت سابق من هذا الشهر، بينما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر الماضي تجاوز 1000 شخص.

إحصائيات العدوان المستمر

مع استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي لليوم الـ386 على التوالي، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 42,924، إضافة إلى أكثر من 100,833 جريح، يعانون من إصابات متفاوتة الخطورة منذ بدء الهجوم في 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضًا: أول تعليق رسمي من إيران على هجوم إسرائيل تجاه مواقعها العسكرية

الجيش الإيراني يكشف حصيلة خسائره بعد استهداف مواقعه العسكرية من قبل إسرائيل

تم نسخ الرابط