تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله.. اغتيال قيادي ومواجهات متعددة

حزب الله
حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اغتيال أحمد جعفر معتوق، القيادي البارز في حزب الله، الذي كان يشغل منصب قائد منطقة بنت جبيل.

ويأتي هذا الاغتيال في إطار التصعيد المتواصل على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث شهدت المنطقة سلسلة من الهجمات المتبادلة بين الطرفين، ويرصد الموجز التفاصيل خلال التقرير التالي.

 

هجمات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل

في بيان صدر اليوم، أعلن حزب الله اللبناني عن استهداف تجمع للقوات الإسرائيلية شمال شرقي المنارة بواسطة مسيرة انقضاضية، مؤكداً أنه أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وفي هجوم آخر، استهدف الحزب قوة مشاة إسرائيلية في بلدة حولا بصاروخ موجه، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

هجوم بطائرات مسيرة على شركة يوديفات للصناعات العسكرية

في تصعيد إضافي، نفذ حزب الله هجوماً جويًا بسرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على منشآت تابعة لشركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا، مما تسبب في أضرار كبيرة.

وأعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية عن إصابة شخصين في انفجار إحدى المسيّرات في منطقة صناعية شرق عكا.

إطلاق صواريخ من لبنان وإصابات في الجليل الغربي

في وقت سابق من اليوم، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجليل الغربي تعرض لرشقة صاروخية مكثفة أُطلقت من لبنان، مما أدى إلى إصابة شخص بجروح خطيرة إثر سقوط صاروخ على منزل في بلدة طمرة، وأطلقت صفارات الإنذار في عدة مواقع بالجليل نتيجة للهجوم.

اعتراض مسيرة قادمة من الشرق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض طائرة مسيرة قادمة من الشرق قبل أن تتمكن من اختراق الحدود، في محاولة جديدة لردع الهجمات المستمرة من لبنان.

تصاعد التوتر الإقليمي

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث زادت وتيرة الاشتباكات والهجمات المتبادلة في الأسابيع الأخيرة.

ويعكس اغتيال القيادي أحمد جعفر معتوق واستمرار الهجمات المتبادلة تصاعد حدة الصراع، مما ينذر باحتمال اندلاع مواجهة أوسع في المنطقة.

اقرأ أيضًا: مفاجأة مدوية بشأن الأسباب الحقيقية لـ اغتيال محمد صباحي في إيران

التفاصيل كاملة.. حادث دهس مروع يهز إسرائيل والإصابات بالعشرات

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يفخخ قرى جنوب لبنان

تم نسخ الرابط