جولة مفاجئة.. ماذا قال طلاب مدرسة بالبحيرة لـ وزير التعليم عن التقييمات الأسبوعية؟

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تفقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال جولته المفاجئة في محافظة البحيرة مدرسة "الشهيد رفاعي شبل الإعدادية بنات" التابعة لإدارة إيتاي البارود التعليمية التي تضم 688 طالبة، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية محاورة الوزير للطلاب حول المشاكل والصعوبات التي تواجههم. 
 

«عبد اللطيف» يحاور الطلاب حول المشاكل والصعوبات التي تواجههم

استعرض الوزير فصول المدرسة وحرص على متابعة أداء المعلمين داخل الفصول. وقد أشاد بشكل خاص بأداء معلمة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي مثنيًا على دورها في شرح المادة وتنفيذ آليات التقييمات الأسبوعية مما انعكس إيجابًا على مستوى الطالبات واهتمامهن بكراسات الواجب.
كما تفقد الوزير فصول القسم الإعدادي والثانوي أثناء امتحان شهر أكتوبر في مادة اللغة العربية وخلال حديثه مع الطلاب استفسر عن الصعوبات التي يواجهونها في المدرسة ومدى استفادتهم من التقييمات الأسبوعية، كما أكد الطلاب أن هذه التقييمات ساعدتهم على تحسين تحصيلهم الدراسي، وأعانتهم على الاستعداد الجيد للامتحانات.
 

الطلاب لوزير التعليم: التقييمات ساعدتنا على التحصيل الدراسى
«عبد اللطيف» يحاور الطلاب حول المشاكل والصعوبات التي تواجههم

وأوضح الوزير أنه يحرص على متابعة تنفيذ القرارات الوزارية الخاصة بانضباط سير العام الدراسي والتحقق من كثافة الفصول  كما أشاد بنسبة حضور الطلاب ونجاح العملية التعليمية في المدارس، مشددًا على أهمية تحفيز الطلاب على الانتظام في الحضور.

كما أكد عبداللطيف على مسؤولية المعلمين في متابعة الواجبات وكراسات الحصص والتقييمات الأسبوعية ، بالإضافة لضرورة تطبيق قرار أعمال السنة وأطلع على آليات تفعيل مجموعات التقوية في المدارس ومستوى إقبال الطلاب عليها، مؤكدًا أهمية هذه المبادرات في دعم العملية التعليمية.

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة التعليم العالي أنه يحق للطلاب التقدم بتظلمات على نتيجة معادلة الدبلومات الفنية بعد يوم واحد من إعلان النتيجة. يمكن للطلاب بدء تقديم التظلمات على درجات الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، الموافق 3 أكتوبر، ولمدة خمسة أيام، حيث ينتهي موعد التظلمات الأسبوع المقبل.

يُسمح للطلاب الناجحين بتقديم الأوراق الخاصة بهم إلى الكليات بعد الإعلان عن النتائج. تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد عدلت في وقت سابق إمكانية خوض الامتحانات، حيث أصبح بإمكان الطلاب خوض الامتحانات مرة واحدة فقط في العام بدلاً من مرتين لجميع مراحل الدبلومات الفنية.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط