التفاصيل كاملة| حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024

معاشات شهر نوفمبر
معاشات شهر نوفمبر 2024

انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء عن زيادة المعاشات في مصر، مما أثار تساؤلات بين المتقاعدين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة تسعى الدولة إلى تحسين مستوى معيشة هؤلاء المواطنين من خلال مجموعة من الخدمات الموجهة لهم، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطورالتالية كافة التفاصيل. 

 حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024

ومن جانبها أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الأنباء المتعلقة بخصوص زيادة معاشات شهر نوفمبر ليست صحيحة، وأنها مجرد شائعات كما أكدت الهيئة أنها تدرس إمكانية زيادة المعاشات، مع توقعات بأن يُعلن عن أي تغيير في هذا الشأن مطلع العام المقبل.
 

 

كيفية الاستعلام عن معاشات شهر نوفمبر 2024

يمكن للمتقاعدين الاستعلام عن تفاصيل معاشاتهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي، من خلال الضغط هنا .
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. ومنها قم ابختيار "الاستعلام عن قيمة المعاش".
  4. عليك إدخال البيانات المطلوبة.
  5. واخيرا قم بالضغط على "عرض التفاصيل".

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

أكدت الهيئة أن صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم في موعده المحدد يوم الجمعة المقبل الموافق 1 نوفمبر 2024  دون أي خصومات أو زيادات، باستثناء ما تم تطبيقه منذ مارس 2024 كما ستقوم الهيئة بصرف مستحقات أصحاب المعاشات عبر جميع منافذ الصرف، بما في ذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد المصري في جميع المحافظات.
 

صرف مرتبات هذا الشهر
 معاشات شهر نوفمبر 2024

رفع حد الإعفاء الضريبي كأحد الحلول المقترحة

إلى جانب زيادة المرتبات والمعاشات، تدرس الحكومة رفع حد الإعفاء الضريبي لتخفيف الأعباء على المواطنين. هذه الخطوة تأتي في إطار محاولة تعزيز الإيرادات الضريبية مع تقليل التأثير السلبي على الأجور والدخول. لا يزال هذا الخيار قيد الدراسة، حيث تسعى الدولة إلى تحقيق توازن بين تحسين الأجور والحفاظ على إيراداتها.

دعم القطاع الخاص لزيادة الاستثمار

الحكومة المصرية تعمل حاليًا على دعم التدفقات النقدية من خلال تشجيع القطاع الخاص وزيادة فرص الاستثمار. هذا الدعم من شأنه أن يسهم في خلق المزيد من فرص العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية، مما يساعد في تحسين أوضاع المواطنين على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا:

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات أم خصم 2%.. اعرف الحقيقية 

حقيقة تطبيق خصم نسبة 2% من المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر 2024

 

 

تم نسخ الرابط