لولا صدقي.. تزوجت 9 مرات ووقعت في علاقة عاطفية صادمة مع رشدي أباظة

لولا صدقي
لولا صدقي

تصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة لولا صدقي، التي تعد واحدة من نجمات السينما الكلاسيكية في مصر، وتألقت بشكل خاص في أدوار الشر والإغراء التي أبدعت في تجسيدها بفضل موهبتها وملامحها الجذابة التي ورثتها من والدتها الإيطالية.

لولا صدقي 

معلومات عن لولا صدقي 

وفي السطور التالية، يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياة لولا صدقي، ولدت لولا في عائلة فنية، حيث كان والدها الكاتب المسرحي المعروف أمين صدقي، مما ساعدها على بدء مشوارها الفني من مسرح العائلة، رغم أن أدوارها الأولى في السينما كانت صغيرة ولم تنل فيها البطولة.

درست لولا في مدارس فرنسية في القاهرة، وبدأت شغفها بالفن منذ مراهقتها، حيث اجتذبت الأنظار بأدوارها الجريئة التي جمعت بين شخصية المرأة اللعوب والشريرة، واستطاعت بموهبتها أن تلفت الأنظار في هذا النوع من الأدوار، قبل أن تنطلق في السينما، بدأت لولا مسيرتها في الرقص والغناء داخل الكازينوهات والملاهي الليلية، حيث تميزت بإجادتها للغناء باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وقد دفعها والدها إلى المسرح، فانضمت إلى فرقة دكتور أمين توفيق، لكن ضعف صحتها وإصابتها بالأنيميا حالا دون استمرارها على خشبة المسرح لفترة طويلة.

كان للفنانين الكبار دور كبير في مسيرتها، فقد شاركت لولا في عدة أفلام مع فريد الأطرش، وارتبطت به بعلاقة عاطفية من طرف واحد، بعدها، ارتبط اسمها بالفنان رشدي أباظة، الذي تردد عن وقوعه في حبها، وجرى الحديث عن زواج سري بينهما، إلا أن هذه الأخبار لم تتأكد.

انطلاقة لولا صدقي السينمائية 

حققت لولا صدقي انطلاقتها السينمائية الحقيقية مع فيلم "حياة الظلام" مع الفنان محسن سرحان، لتتوالى مشاركاتها بعد ذلك في أكثر من 50 فيلماً، من أبرزها "عفريتة هانم" مع فريد الأطرش، و"يا حلاوة الحب" مع محمد فوزي، و"النمر" مع أنور وجدي، إلى جانب أفلام مثل "أبو حلموس"، و"المليونيرة الصغيرة"، و"فاطمة وماريكا وراشيل"، و"الأستاذة فاطمة"، و"حبيب العمر"، وفي نهاية مشوارها، سافرت إلى إيطاليا وظهرت في أدوار صغيرة ببعض الأفلام الإيطالية والأمريكية.

لولا صدقي 

زيجات لولا صدقي 

على الصعيد الشخصي، تزوجت لولا صدقي تسع مرات، وكانت العصمة بيدها في كل زيجاتها، أول زيجاتها كان من محمد راغب، الذي كان من أشهر رسامي الأفيشات السينمائية في الأربعينيات. ثم تزوجت من شاب ثري من عائلة معروفة، وبعده المصور الإيطالي الشهير جياني دالمانو، الذي اعتنق الإسلام للزواج منها، إلا أن زواجهما لم يستمر سوى ستة أشهر. وفيما بعد تزوجت من شاب ثري آخر، ثم من رسام فرنسي، انفصلت عنه بعد استدعائه للعودة إلى باريس، وكانت زيجاتها السابعة من راقص إيطالي، والثامنة من علي رضوان، مدير إنتاج شركتها السينمائية، أما زواجها التاسع فكان من رجل أعمال أرمني التقت به في لبنان وانتقلت للعيش معه في روما، حيث مسقط رأس والدتها، وقد كانت لولا تقول دومًا إنها ستستمر في خوض تجربة الزواج حتى تجد الرجل الذي تستطيع أن تشاركه حياتها حتى النهاية، و توفيت في مايو 2001، عن عمر ناهز 77 عاماً.

 

اقرأ أيضاً:

العصمة في ايديها دايما.. حكاية 9 رجال في حياة لولا صدقي وحقيقة زواجها سرًا من رشدي أباظة
 

لولا صدقى ..قصة النجمة التى احترفت الرقص والزواج من الأجانب
 

تم نسخ الرابط