تطورات قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا.. الي متى يستمر حبسه؟

أخر تطورات قضية عصام
أخر تطورات قضية عصام صاصا

ينتظر الكثير غداً الأحد، أولي جلسات استئناف مطرب المهرجانات عصام صاصا على حكم حبسه 6 أشهر في قضية تعاطي المخدرات، وذلك بمحكمة مستأنف جنوب القاهرة، لذا سيعرض لكم الموجز في السطور التالية أخر مستجدات قضية عصام صاصا اليوم.

ماذا يعني الإستئناف في القضاء المصري؟

الاستئناف يقدم عند صدور حكم ابتدائي في حق متهم ما في قضية معينة، ومعناه هو طلب إعادة النظر في الحكم، ويتم ذلك أمام محكمة الاستئناف حيث أنها تثبت الحكم الابتدائي أو تلغيه أو تزيد عليه، أما محكمة القضاء العليا فيحق لها نقض الأحكام وحكمها نهائي لا ينقض ولا يرد.

الاستئناف المقدم من قبل دفاع عصام صاصا

إذا قبلت المحكمة العليا غداً الأحد الاستئناف المقدم من  دفاع المطرب عصام صاصا، على حكم حبسه 6 أشهر بسبب إتهامه بتعاطي المواد المخدرة،  ويتم التقدم بطلب لنقض الحكم والرد عليه من المحكمة العليا خلال ثلاثين يوماً من مدة تقديمه، وذلك بقبول الطعن او عدمه.

وفي حين عدم الموافقة، يتم تأييد الحكم واستكمال العقوبة التي قضت بها المحكمة وهي مكونة من 6 أشهر، وإذا ما تمت الموافقة على طلب الطعن المقدم من دفاع المطرب، يتم في هذه الحالة إخلاء سبيله ما لم يكن على ذمة قضايا غير المقدم بها الطعن.

حبس عصام صاصا وتحقيقات النيابة

وقضت المحكمة فى يوم 11 أغسطس الماضي، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر مع الشغل وذلك بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر، وانتهاء الدعوي الجنائية بالصلح في تهمة القتل الخطأ، بعدما تم القبض عليه في الإمارات من الإنتربول الدولي وترحيله على مصر، وهذا نتيجة حادث دهس شخص أعلى الطريق الدائري بالقرب من نزلة المريوطية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة اتهام مؤدي المهرجانات عصام صاصا بالتزوير في محررات رسمية بالاشتراك مع شقيقه محمد، وذاك بسبب رغبة صاصا فى استخراج توكيل عام قضايا في أسرع وقت لكي يقدمه للمحامي الخاص به للدفاع عنه، وفى قضية الدهس بسبب سفره لإحياء حفل في دولة الإمارات.

اقرأ أيضاً: 

رغم حبسه..عصام صاصا مطلوب على جوجل والسر اتربيت على الاحترام

كلاكيت رابع مرة..عصام صاصا يطرح أغنية "رئيس دولة نفسي" أعرف الموعد

تم نسخ الرابط