بهدف هالاند.. مانشستر سيتي في الصدارة بعد الانتصار على ساوثهامبتون

فريق مانشستر سيتي
فريق مانشستر سيتي

نجح فريق مانشستر سيتى، في تحقيق الفوزعلى منافسه ساوثهامبتون، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

تفاصيل مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

سجل النجم النرويجى إيرلينج هالاند، هدف التقدم لصالح مانشستر سيتي، ضد ساوثهامبتون فى الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 10 بعد تمريرة عرضية وقابلها سافينيو بتسديدة خارج منطقة الجزاء ولكن تصدى لها رامسديل حارس ساوثامبتون.

وأهدر ساوثامبتون هدفا محققا قبل نهاية الشوط الأول بعد انفراد وتسديدة قوية ولكن اصطدمت في العارضة.وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي على ساوثامبتون بنتيجة 1-0.

وفي الدقيقة 47 أطلق فودين تسديدة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وبعد ثلاث دقائق، أضاع مانشستر سيتي الهدف الثاني، بعد ركنية نفذها فودين وقابلها هالاند برأسية رائعة ولكن تصدى لها حارس ساوثامبتون ببراعة.

وأهدر هالاند مجددا في الدقيقة 53 بعد عرضية من سافينيو استلمها النرويجي داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على الكرة وإهداره للعديد من الفرص، إلا أنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد ليحقق فوزًا مهمًا في الدوري.

فريق مانشستر سيتي 

تشكيل مانشستر سيتي أمام ساوثهامبتون

  • حراسة المرمى: إيدرسون.
  • خط الدفاع: ريكو لويس، أكانجي، دياز، جفارديول.
  • الوسط: كوفاسيتش، برناردو، ماتيوس نونيز.
  • الهجوم: سافيو، فودين، إيرلينج هالاند.

ويحتل نادي مانشستر سيتي، الصداراة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 20 هدفًا وتلقي 9 أهداف، بينما يأتي ساوثهامبتون المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد نقطة واحدة من تسعة مباريات.

ونجح مانشستر سيتي فى مواصلة انتصاراته، بعدما حقق مؤخرا فوزًا قاتًلا على وولفرهامبتون بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمتعهما، باستاد مولينيو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2024-2025.

ويعد الفوز على وولفرهامبتون السادس في الموسم الحالي، حيث ارتقى "السيتيزنز" إلى المركز الرابع في قائمة أطول سلاسل المباريات بدون هزيمة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وخاض مانشستر سيتي 31 مباراة متتالية دون خسارة منذ آخر هزيمة أمام أستون فيلا في ديسمبر 2023، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق للنادي الذي كان 30 مباراة، والذي تحقق في عام 2018.

إقرأ أيضًا:

موعد مباراة ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والعين الاماراتي في بطولة كأس إنتركونتيننتال

تم نسخ الرابط