الآن موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي الجديد 2025

اجازة منتصف العام
اجازة منتصف العام الدراسي الجديد 2025

موعد بدء إجازة منتصف العام 2025.. يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء إجازة منتصف العام 2025، ومن جانبها ، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024-2025 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وموعد بدء اجازة منتصف العام، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة رسميًا من الوزير محمد عبداللطيف، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية موعد بدء اجازة منتصف العام الدراسي الجديد 2025. 

موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي الجديد 2025

وبحسب الخريطة الزمنية، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والشهادة الإعدادية يوم 11 يناير 2025. وستستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير، كما تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول يوم السبت 21 سبتمبر، بينما تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت 25 يناير 2025، وتنتهي يوم الخميس 6 فبراير 2025، لتستمر الإجازة لمدة أسبوعين ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025.
 

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024
موعد بدء اجازة منتصف العام 2025

 مواعيد الامتحانات

  • 24 مايو 2025: بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.
  • 31 مايو 2025: بداية امتحانات الدبلومات الفنية.
  • 14 يونيو 2025: بدء امتحانات الثانوية العامة.

يُذكر أن الخريطة الزمنية تتضمن أيضًا مواعيد بدء الدراسة في الجامعات، حيث تبدأ الدراسة يوم 28 سبتمبر، وتُجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير، على أن تبدأ إجازة منتصف العام في 25 يناير.

تؤكد وزارة التربية والتعليم على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم، كما تأمل أن تسهم هذه المواعيد في تنظيم جهود الطلاب والمعلمين لتحقيق أفضل النتائج.
بالنسبة لمقررات امتحان شهر أكتوبر، تشمل:

  1. اللغة العربية: نصوص "شباب تسامى للعلا وكهول" و"قيم الحياة الزوجية"، ومواضيع النحو مثل "كان الناقصة والتامة"، وأدب الشعر والنثر في العصر الجاهلي.
  2. اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأولى والثانية، والدروس الأربعة الأولى من الوحدة الثالثة.
  3. العلوم المتكاملة: الفصل الأول والدروس الأولى والثانية من الفصل الثاني.
  4. التاريخ: الوحدة الأولى كاملة والدرس الثاني من الوحدة الثانية.
  5. الفلسفة: الوحدة الأولى بالكامل.
  6. المنطق: الوحدة الثانية حتى درس "القضية المنطقية الرابطة السالبة".
  7. الرياضيات: الجبر وحساب المثلثات، بالإضافة إلى الدروس الأولى في الهندسة.

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط