في عيد ميلاده الـ 60.. عقدة هاني رمزي منذ الطفولة وبداياته الفنية

هاني رمزي
هاني رمزي

يحتفل محبو الكوميديا المصرية بعيد ميلاد النجم الكوميدي المحبوب هاني رمزي، الذي يوافق يوم 26 أكتوبر، هذا العام، يحتفل رمزي بعيده الـ60، حاملاً معه تاريخًا حافلاً بالأعمال الفنية التي تركت بصمة لا تُمحى في قلوب الجمهور.

ويرصد لكم موقع الموجز أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان هاني رمزي:

بدأ هاني رمزي مشواره الفني في المسرح، حيث شارك مع نجوم كبار مثل محمد صبحي في مسرحيات "تخاريف" و"وجهة نظر"، وبعدها، انتقل إلى السينما حيث قدم العديد من الأدوار الكوميدية التي لاقت نجاحًا كبيرًا، ومن أبرزها دوره في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

هاني رمزي

أعمال تركت بصمة

تميزت أعمال هاني رمزي بالكوميديا الخفيفة والساخرة، والتي تعالج قضايا اجتماعية بطريقة بسيطة ومباشرة، ومن أبرز أفلامه التي لا يمكن نسيانها ، فيلم صعيدي في الجامعه الأمريكية، غبي منه فية، زواج بقرار جمهوري، نمس بوند، عايز حقي، ظاظا، توم وجيمي.

 

 

عقدة هاني رمزي في الطفولة

كشف الفنان هاني رمزي عن عقدة كان يعاني منها أيام الطفولة، وذلك من خلال لقاء تلفزيوني سابق قائلا: وأنا صغير كنت معقد من حاجات كتير اوى.. أكثر حاجة أنى وأنا صغير كنت قصير.. فى سن المراهقة كنت قصير.. وفى الفصل الدراسى كانوا بيقعدوا القصيرين قدام والطوال ورا.. لازم الطلاب اللى قاعدين فى أول الصف يكونوا مركزين اوى.. وانا نفسى ارجع ورا علشان اعيش حياتي.

هاني رمزي

وأضاف: مشكلتى وأنا صغير كنت قصير، وكنت متعقد من الحكاية دى، واول لما ادخل الفصل الدراسى لأول مرة،كنت اختار اقعد فى اخر الصفوف، وبعد كده يقولولى لا اطلع اقعد قدام، وكنت اتعقد من الحكاية دى.

واختتم حديثه: الحمد لله طولت بعد كده بس بعد لما فترة الدراسة كانت خلصت وبعد فوت الأوان.

 

معلومات عن هاني رمزي 

 

ولد عام 1964 في محافظة الإسكندرية.

اسمه بالكامل هاني عادل رمزي.

 درس في كلية التجارة وبعد التخرج اكتشف أن الفن يجب أن يكون طريقه في الحياة.

 التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 وبعد الدراسة والتدريب نضجت موهبته، واكتسب قدرا كبيرا من الثقة.

قدم هاني رمزي للسينما ما يقرب من 33 فيلما ابرزهم، غبي منه فيه، صعيدي في الجامعة الأمريكية، الرجل الغامض بسلامته، نمس بوند، جوزا بقرار جمهوري، توم وجيمي.

كما شارك في بطولة 50 مسلسلا أبرزهم مسلسل هوانم جاردن سيتي، مبروك جالك قلق، غاضبون وغاضبات، نظرية الجوافة، القاتل الذي أحبني، اللص والكلاب، عريس دليفري، حكايات مجنونة، بوابة الحلواني.

وفي المسرح، قدم رصيد هاني رمزي ما يقرب من 8 عروض مسرحية منها: عفروتو، كده أوكيه، تخاريف، ولا في الأحلام.
 

اقرأ أيضاً 

هاني رمزي في الجونة: أحب المهرجان وسأقدّم "غبي منه فيه 2" قريبًا

هاني رمزي يقترب من إنهاء تصوير مسلسل "بدون مقابل" ومفاجآت تنتظر الجمهور

تم نسخ الرابط