إليك جدول امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024

جدول امتحانات شهر
جدول امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024

مع اقتراب امتحانات شهر أكتوبر2024،  التي تُعد أولى الاختبارات الشهرية في نظام التعليم الجديد، يزداد بحث الطلاب والطالبات عن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي في المحافظات المختلفة، وفي هذا الإطار، يرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 في القاهرة والمحافظات بجميع المديريات والإدارات التعليمية.
 

طلاب الصف الثاني الثانوي 2024 

جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 

ومن جانبها، أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات شهر أكتوبر ستبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر وقد أوضحت الوزارة أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وفقًا للكتاب الدوري رقم 49 الصادر بتاريخ 21 نوفمبر.
كما ستتضمن ورقة امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، بينما تشكل الأسئلة المقالية 15% من محتوى الامتحان، وذلك على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بالنسبة لأسلوب إجراء الامتحانات ستُجرى الامتحانات ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة ومدارس الخدمات وسيقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية تُسلم لإدارة المدرسة لطبعها.
 

جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 


 

جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024 

أما الامتحانات الإلكترونية، فستكون متاحة فقط للطلاب الذين استلموا التابلت المدرسي وتتوفر في مدارسهم شبكة إنترنت جيدة. وفي حال حدوث أي مشكلة تقنية أثناء أداء الامتحان الإلكتروني، أكدت الوزارة أنه سيتم التحول إلى الامتحان الورقي على الفور، لضمان عدم تأثر الطلاب.
بالنسبة لمقررات امتحان شهر أكتوبر، تشمل:

  1. اللغة العربية: نصوص "شباب تسامى للعلا وكهول" و"قيم الحياة الزوجية"، ومواضيع النحو مثل "كان الناقصة والتامة"، وأدب الشعر والنثر في العصر الجاهلي.
  2. اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأولى والثانية، والدروس الأربعة الأولى من الوحدة الثالثة.
  3. العلوم المتكاملة: الفصل الأول والدروس الأولى والثانية من الفصل الثاني.
  4. التاريخ: الوحدة الأولى كاملة والدرس الثاني من الوحدة الثانية.
  5. الفلسفة: الوحدة الأولى بالكامل.
  6. المنطق: الوحدة الثانية حتى درس "القضية المنطقية الرابطة السالبة".
  7. الرياضيات: الجبر وحساب المثلثات، بالإضافة إلى الدروس الأولى في الهندسة.

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط