جدول امتحانات شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024 في القاهرة والمحافظات

 امتحانات شهر أكتوبر
امتحانات شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي

مع اقتراب موعد امتحانات شهر أكتوبر الجاري والذي يُعتبر أول اختبار شهري في نظام التعليم الجديد يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن جداول الامتحانات لصفوف الأول والثاني الثانوي في مختلف المحافظات، ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات شهر أكتوبر ستبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024. 
 

جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024

كما أكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بإعداد الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك وفقًا للكتاب الدوري رقم 49 الصادر بتاريخ 21 نوفمبر، ومن المتوقع أن تتوزع جداول الامتحانات بشكل متساوٍ في جميع المحافظات، مما يسهل على الطلاب تنظيم وقتهم والاستعداد بشكل مناسب يُنصح الطلاب بمتابعة مواقع الوزارة الرسمية والإدارات التعليمية للحصول على آخر التحديثات حول جداول الامتحانات وتفاصيل أخرى تتعلق بالاختبارات.
 

جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024
جدول امتحانات شهر اكتوبر للصف الاول الثانوي 2024


نظام امتحانات شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي

من المقرر أن تتضمن ورقة امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي أسئلة اختيار من متعدد تشكل 85% من محتوى الامتحان، بينما ستكون نسبة الأسئلة المقالية 15%، وذلك وفقًا للمنهج الذي تم تدريسه خلال الشهر، كما ستُجرى امتحانات شهر أكتوبر بشكل ورقي لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة، ومدارس الخدمات، وذلك حسب المواصفات الفنية للورقة الامتحانية ومن المقرر أن يقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية، تُسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

أما بالنسبة للامتحانات الإلكترونية، فسوف تُخصص للطلاب الذين حصلوا على التابلت المدرسي وتتوفر في مدارسهم شبكة إنترنت جيدة. أما الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت، فسيؤدون امتحاناتهم ورقيًا كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حال حدوث أي مشكلة تقنية أثناء الامتحان الإلكتروني سيتم التحول إلى الامتحان الورقي في نفس الوقت، لضمان عدم تأثر الطلاب.

بالنسبة لمقررات امتحان شهر أكتوبر، تشمل:

  1. اللغة العربية: نصوص "شباب تسامى للعلا وكهول" و"قيم الحياة الزوجية"، ومواضيع النحو مثل "كان الناقصة والتامة"، وأدب الشعر والنثر في العصر الجاهلي.
  2. اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأولى والثانية، والدروس الأربعة الأولى من الوحدة الثالثة.
  3. العلوم المتكاملة: الفصل الأول والدروس الأولى والثانية من الفصل الثاني.
  4. التاريخ: الوحدة الأولى كاملة والدرس الثاني من الوحدة الثانية.
  5. الفلسفة: الوحدة الأولى بالكامل.
  6. المنطق: الوحدة الثانية حتى درس "القضية المنطقية الرابطة السالبة".
  7. الرياضيات: الجبر وحساب المثلثات، بالإضافة إلى الدروس الأولى في الهندسة.

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

تم نسخ الرابط