أول تعليق رسمي من إيران على هجوم إسرائيل تجاه مواقعها العسكرية

إيران تعلق علي الهجوم
إيران تعلق علي الهجوم الإسرائيلي

أصدرت إيران بيانًا رسميًا للتعليق علي هجمات إسرائيل علي مواقعها العسكرية، والتي أدت إلى سقوط وفيات في جيشها، اليوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024.

ويرصد “الموجز” تفاصيل البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الإيرانية للتعليق علي الضربات التي شنتها إسرائيل علي أهداف عسكرية في إيران.

إيران تعلق علي الهجوم الإسرائيلي

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن إيران "لها الحق وملزمة بالدفاع عن نفسها ضد أعمال العدوان الخارجية"، وذلك بعد الغارات الجوية الإسرائيلية على أهداف عسكرية إيرانية.

إيران تعلق علي الهجوم الإسرائيلي

ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان الهجوم الإسرائيلي بأنه انتهاك للقانون الدولي، وقالت إن طهران "تدرك مسؤولياتها تجاه السلام والأمن بالمنطقة".

طهران مستعدة للرد علي الهجوم الإسرائيلي

وفي نفس الصدد، قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن طهران مستعدة للرد على الهجوم الذي شنته إسرائيل عليها في وقت مبكر من صباح السبت.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن توقعات بأن طهران سترد على الهجوم الإسرائيلي الأخير، وأوضحت أن كيفية الرد الإيراني لم تتضح بعد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الهجوم الإسرائيلي ألحق أضرارًا على وجه التحديد بمصانع إنتاج صواريخ أرض-أرض وفق معلومات استخبارية.

الجيش الإيراني يكشف حجم خسائره

وكان الجيش الإيراني قد أعلن عن تفاصيل الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل علي أهداف عسكرية تابعة له، اليوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024، وحصيلة الخسائر التي لحقت به.

وكشف الجيش الإيراني، عن مقتل اثنين من جنوده، خلال التصدي لـ هجوم إسرائيل على إيران فجر اليوم السبت.

وأوضح الجيش الإيراني أنه وقع 3 موجات من الغارات الجوية الإسرائيلية علي إيران صباح اليوم السبت، وركزت الموجة الأولى على نظام الدفاع الجوي الإيراني، في حين ركزت الموجتان الثانية والثالثة على قواعد الصواريخ والطائرات المسيرة ومواقع إنتاج الأسلحة.

الدفاع الجوي الإيراني يقر بوقوع أضرار

في حين، أقر الدفاع الجوي الإيراني بوقوع أضرار محدودة في بعض المواقع، مشيرا إلى أن الهجمات طالت طهران وعيلام والأهواز، لكنه أكد أن الدفاعات الجوية نجحت في التصدي لهذا الهجوم.

تفاصيل ضرب إسرائيل لـ إيران

ومن جانبه، كشف الجيش الإسرائيلي  تفاصيل الضربات الجوية التي شنها علي طهران، قائلًا إنه نفذ غارات جوية دقيقة على أهداف عسكرية في إيران.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "لقد اكتملت الضربة الانتقامية وتم تنفيذ المهمة. لقد عادت طائراتنا بسلام إلى الوطن".

وتابع: "ضربت القوات الجوية منشآت تستخدم لإنتاج الصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل خلال العام الماضي".

وأوضح  أنه "ضرب صواريخ أرض-جو وقدرات جوية، كانت تهدف إلى تقييد حرية إسرائيل في العمل الجوي في إيران".

إيران تعلق علي الهجوم الإسرائيلي

انتهاء الرد الإسرائيلي على هجمات إيران

فيما، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن بلاده أنهت ردها على إيران، مضيفًا: "أستطيع الآن أن أؤكد أننا أنهينا الرد الإسرائيلي على هجمات إيران ضدنا".

وتابع: "نفذنا ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران، وأحبطنا تهديدات فورية لـ إسرائيل، وأنجزت قواتنا مهمتها".

وحذر من أنه إذا بدأت إيران "جولة جديدة من التصعيد"، فإن إسرائيل "ستكون ملزمة بالرد"

وأضاف: "رسالتنا واضحة كل من يهدد إسرائيل ويسعى إلى جر المنطقة إلى تصعيد أوسع سيدفع ثمنا باهظا، أثبتنا اليوم أن لدينا القدرة والعزم على التصرف بحزم، ونحن مستعدون في الهجوم والدفاع، للدفاع عن إسرائيل وشعبها".

اقرأ أيضًا

الجيش الإيراني يكشف حصيلة خسائره بعد استهداف مواقعه العسكرية من قبل إسرائيل

روسيا تحذر إسرائيل من مهاجمة إيران وتحذر من كارثة نووية محتملة



 

 

 


 

تم نسخ الرابط