وحدات سكنية ومشروعات جديدة.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء بالسويس اليوم

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء بمحافظة السويس

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت محافظة السويس في جولة تفقدية لعدد من المشروعات الصناعية والخدمية بالمحافظة، وشملت الجولة العديد من الزيارات الهامة، جاء أبرزها تفقده لمشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى" "داره"، لمتابعة الموقف التنفيذي الحالي للمشروع، وتسليم عقود عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين، وكذلك زيارته للمدرسة اليابانية بالسويس.

وخلال السطور التالية يستعرض الموجز تفاصيل جولة رئيس الوزراء بمحافظة السويس:

أكد رئيس مجلس الوزراء أن زيارته اليوم لمحافظة السويس، والتي تتزامن مع احتفالها بعيدها القومي، تأتي في إطار الجولات التفقدية الميدانية للمشروعات التنموية والخدمية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لمتابعة تنفيذها على أرض الواقع ودفع العمل بها والسعي للتغلب على أية تحديات قد تعوق المراحل التنفيذية.

مشروعات تنموية وخدمية

وفيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها بمحافظة السويس، لخدمة أهالي المحافظة، لا سيما مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، وهو ما يتطلب استكمال ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، مع مراعاة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وأن يكون على أعلى مستوى من الجودة.

تنفيذ 13 ألف وحدة

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أنه يتم تنفيذ ما يزيد على 13 ألف وحدة سكنية في إطار مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بمحافظة السويس.

جولة رئيس الوزراء

واستمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، الذي أوضح أنه جار العمل في مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره" بعدد 23 موقعا، وبإجمالي عدد وحدات 61 ألفا و228 وحدة سكنية وذلك على مستوى 13 محافظة، منوهًا بالدعم الكبير الذي يحظى به المشروع من قبل القيادة السياسية.

وفي إشارة إلى جودة التنفيذ، وكذا الترويج والتسويق، نوه المهندس خالد صديق بمشاركة صندوق التنمية الحضرية في معرض Nile Property EXPO بالعاصمة الرياض، في أكتوبر الجاري، وتحقيقه نجاحا كبيرا وبيع وحدات بقيمة تتعدى نصف مليار جنيه في ثلاثة أيام.

وتحدث عن الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى في محافظة السويس، موضحا أنه يتم التنفيذ في ثلاثة مواقع بحي عتاقة، حيث يتكون المشروع من 563 عمارة بعدد 13260 وحدة سكنية، مستعرضا الموقف التنفيذي للخدمات والبنية التحتية للمشروع.

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق إن سعر الوحدات السكنية الخاصة بالمشروع هو أقل سعر لأبناء السويس البواسل، حيث لا يتعدى تقريبا تكلفة التنفيذ.

تسليم عقود عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين

وعقب تفقد مكونات المشروع، قام الدكتور مصطفى مدبولي، بتسليم عقود عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين، الذين عبروا عن سعادتهم لحصولهم على هذه الوحدات بتسهيلات في السداد.

تسليم عقود وحدات سكنية

مشروع التأمين الشامل بالسويس

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المجمع الطبي بمحافظة السويس؛ ضمن مشروع التامين الصحي الشامل .

واستمع مدبولي لشرح حول المجمع الصحي بالمحافظة وعدد غرف العمليات والأسرة والعمليات التي تجري ضمن المنظومة حيث تم التشغيل التجريبي للمجمع في أغسطس 2023.

 تكلفة مشروع التأمين الشامل بالسويس

وتكلف مشروع التامين الصحي الشامل5.75 مليار تكلفة المشروع بمحافظة السويس ويضم 5 مستشفيات حكومية بالمنظومة 27 وحدة ومركز صحي.

ومشروع التامين الصحي الشامل يشمل  782,487 مواطن في السويس  سجل منهم 570,433 مواطن في المنظومة.

وخلال جولته بمحافظة السويس تفقد الدكتور مصطفى مدبولي المدرسة اليابانية المصرية بمحافظة السويس ورافقه خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء  وزير النقل والصناعة ووزراء : الصحة والتربية والتعليم والتنمية المحلية .

واستمع مدبولي لشرح حول كثافة الفصول وطرق التدريس للطلاب في المدرسة .

اقرأ أيضًا

رئيس الوزراء يكشف مخاطر التشغيل الأحادي لـ السد الإثيوبي على مصر

رئيس الوزراء يتفقد عدد من مشروعات التعليم والسياحة والصحة بالأقصر

 

 

 

تم نسخ الرابط