بعبع التعويم ..مدبولي يكشف حقيقة تحريك سعر العملة وبرنامج صندوق النقد الدولي

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

حقيقة تحريك سعر العملة وتعويم الجنيه المصرى..شهدت الاونة الاخيرة ظهور شائعات تعويم  الجنيه المصري وتحريك سعر العملة للنور، مما أثارت غضب عدد كبير من المصريين، ودفع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لإظهار حقيقة الامر حيث نفي هذه الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا بشأن اتجاه الدولة المصرية نحو تحريك سعر الصرف وتعويم الجنيه المصرى مرة أخرى.

ويرصد موقع الموجز أبرز تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن التعويم و حقيقة تحريك سعر العملة وتعويم الجنيه المصري فيما يلي:

حقيقة تعويم الجنيه المصري وتحريك سعر الصرف

حقيقة تعويم الجنيه المصرى

وعن حقيقة بعبع التعويم الجنيه المصري أكد قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، تم عقدة اليوم الأربعاء، إنه مؤخرًا تم تداول تصريح قديم لمديرة صندوق النقد الدولي بشأن أنه يتعين على مصر تحريك سعر الصرف وتعويم آخر للجنيه المصري.

وعن تحريك سعر صرف العملة و بعبع التعويم الجنيه المصري.. أوضح  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن تصريحات  مديرة صندوق النقد الدولي بشأن أنه يتعين على مصر تحريك سعر الصرف وتعويم آخر للجنيه المصري كانت في شهر يناير الماضي قبل أن تبدأ الدولة في جميع الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن جميع البيانات الحديثة للصندوق اليوم هي إشادة كبيرة للسياسة النقدية المصرية وأن مصر تسير بصورة جيدة جدًا في هذا الشأن، مؤكدًا أن حركة النقد واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد، وليس هناك أي طلبات متأخرة في البنوك.

وذكر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس لوزراء أن الأمور تسير بطريقة منتظمة والدولة المصرية تعلم جيدًا ما عليها من التزامات وتعرف جيدًا كيف سيتم سدادها ولديها الرؤية والأرقام، في ذات الوقت تضع نصب أعينها السوق وتلبية احتياجات القطاع الخاص، منوهًا إلى أنه لا يوجد ما يدعو إلى ترديد وتداول مثل هذه الشائعات.

مراجعة صندوق النقد الدولي

مراجعة صندوق النقد الدولي

وعن مراجعة صندوق لنقد الدولي، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستهدف مراجعة توقيتات ومستهدفات برنامج الإصلاح الاقتصادى مع صندوق النقد الدولى.

وأضاف “الدكتور مصطفي مدبولي”، خلال مؤتمر صحفى، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى تم وضعه بمستهدفات وتوقيتات محددة، ولكن ظهرت مستجدات مثل حرب غزة وحرب لبنان وتراجع إيرادات قناة السويس، متابعًا:"بعثة صندوق النقد الدولى سوف تأتى إلى مصر لإجراء المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى وسوف نناقش معهم مراجعة البرنامج”.

اقرا ايضا:

بـ 625 مليون دولار.. مصر على شفا إتمام أول صفقة بيع كبرى منذ تعويم الجنيه

احتمال وارد.. مفاجأة بشأن تعويم جديد لـ سعر صرف الجنيه
 

تم نسخ الرابط