القصة الكاملة لـ تسمم 89 طالبة بالمدينة الجامعية بالأقصر وأول تعليق من الأزهر

جانب من الحادث
جانب من الحادث

القصة الكاملة لـ تسمم 89 طالبة بالمدينة الجامعية بالأقصر ونكشفها عبر الموجز، وجه المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، رسالة طمأنة بشأن ما تم تداوله حول وجود حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر، إذ جاء ذلك بعد تداول شائعات عن نقل عدد من الطالبات إلى مستشفى الكرنك الدولي بسبب شكواهن من أعراض مشابهة للتسمم، .

زيارة مفاجئة لمستشفى الكرنك

انتقل المحافظ إلى مستشفى الكرنك الدولي لمتابعة الوضع ميدانيًا والوقوف على الحالة الصحية للطالبات. كان في استقباله كلٌ من اللواء محمد الصاوي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، واللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، والدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، بالإضافة إلى الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، مدير عام مستشفى الكرنك الدولي.

الاستعدادات في مستشفى الكرنك

فور وصول الحالات المشتبه فيها إلى المستشفى، تم رفع حالة الاستعداد القصوى في قسم الطوارئ، حيث تم استقبال 89 طالبة من المدينة الجامعية. اشتكت الطالبات من أعراض تتراوح بين الغثيان وآلام البطن. وبحسب تصريحات الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، مدير المستشفى، فإن جميع الفحوصات التي أجريت على الطالبات أظهرت أن حالتهن الصحية مستقرة، وأن الأعراض التي شعرن بها لا تشكل خطرًا على حياتهن. وتمت متابعة الحالات حتى خروج جميع الطالبات من قسم الطوارئ بعد تلقي العلاج اللازم.

تكليفات المحافظ بمتابعة مستمرة

بعد خروج الطالبات من المستشفى، وجه محافظ الأقصر بتوفير سيارات لنقلهن إلى المدينة الجامعية، كما أمر بتواجد فريق طبي داخل المدينة لمتابعة الحالة الصحية للطالبات تحسبًا لأي طارئ. كما أكد على ضرورة الاستمرار في متابعة الوضع لضمان سلامة الطالبات.

توضيحات جامعة الأزهر

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، أن 542 طالبة تناولن وجبة الغداء في المدينة الجامعية يوم الحادثة. وللتأكد من سلامة الطعام، قامت فرق وزارة الصحة بتحليل عينات من الوجبات المتبقية كجزء من الإجراءات الاحترازية. كما نفى عبد المالك ما تم تداوله بشأن إصابة 37 طالبة بالتسمم، موضحًا أن الحالات المشتبه بها اقتصرت على أربع طالبات فقط، تم نقلهن إلى المستشفى وخرجن بعد تلقي الرعاية الطبية.

الإيحاء يسبب الذعر

وأشار الدكتور عبد المالك إلى أن حالة الهلع التي أصابت بعض الطالبات في المدينة الجامعية جاءت نتيجة الإيحاء، بعد مشاهدة سيارات الإسعاف التي حضرت لنقل الطالبات إلى المستشفى. وقد أكد أن الأمور باتت مستقرة الآن ولا توجد أي حالة تستدعي القلق.

قرار عاجل من المحكمة بشأن قضية سحر مؤمن زكريا المفبرك

دفعة قوية لـ أحمد فتوح قبل بدء محاكمته اليوم في واقعة الدهس

تم نسخ الرابط