شبورة وإرتفاع في درجات الحرارة.. حالة الطقس اليوم السبت 26 أكتوبر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم السبت

مع اقتراب فصل الشتاء يتابع العديد حالة الطقس يومياً لمعرفة درجات الحرارة المتوقعة، وحالة الطقس للاستعداد جيداً قبل وإرتداء ملابس مناسبة للخروج من المنزل، حيث يتصف الطقس اليوم بحالة من التقلبات الجوية،
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم، إذ تُشير التوقعات إلى وجود تغيّرات في درجات الحرارة، ونشاط للرياح على فترات متفرقة، لذا سيعرض لكم الموجز في السطور التالية حالة الطقس اليوم السبت.

تحذر نشرة الأرصاد، من بعض الظواهر الجوية التي قد تؤثر على رؤية السائقين في الصباح الباكر اليوم، بالإضافة لرياح نشطة على مناطق كثيرة، وهذه التوقعات بناءاً على متابعة مستمرة لحالة الطقس اليوم السبت وبصفة مستمرة أيضاً في كل الأيام لضمان سلامة المواطنين وتوجيههم بأهم الإرشادات الوقائية.

توقعات هيئة الأرصاد لطقس اليوم 

وتشير توقعات هيئة الأرصاد، إلى أن طقس اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، سيشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع احتمالية تكون شبورة مائية في ساعات الصباح المبكرة خاصة على الطرق الزراعية والسريعة، وعلى المناطق الساحلية الشمالية، ومن المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارًا، وسيتحول الطقس إلى معتدل خلال فترات الليل والصباح الباكر.

حالة الطقس اليوم في القاهرة

تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى العظمى 31، والصغرى 20 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم في الإسكندرية

وتسجل درجة الحرارة في محافظة الإسكندرية العظمى 29 درجة مئوية، والصغرى 19مئوية.

درجات الحرارة في محافظات مصر

درجة الحرارة في شمال الصعيد العظمى تسجل 33 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة.

وتسجل درجة الحرارة العظمى في جنوب الصعيد 38 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة.

ودرجات الحرارة في جنوب سيناء العظمى تسجل 35 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم السبت 

حيث من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم السبت استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وإذا إستمرت الرياح النشطة في بعض المناطق الشمالية، وقد يؤدى إلى تشتت السحب المنخفضة.

وتظهر بالتوقعات أيضاً أن جنوب سيناء سيشهد أجواء شديدة الحرارة نهارًا، مع تحول الطقس إلى مائل للبرودة ليلًا.

وهناك تحذيرات عديدة للسائقين من الشبورة تنصح كل المركبات بتوخي الحذر في ساعات الصباح الباكر وذلك لاحتمالية تكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، حيث قد يؤثر على الرؤية الأفقية، وتشير هيئة الأرصاد إلى أن هذه الظاهرة إحتمالية تكرارها اليوم الجمعة وغدًا السبت، وما يستدعي الحذر واتباع إرشادات السلامة المرورية.

اقرأ أيضاً: 

لسعة برد..حالة الطقس اليوم الجمعة و درجات الحرارة في محافظات مصر

طقس الخميس 24-10-2024..تعرف علي تفاصيل حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة

تم نسخ الرابط