«ألذ مع الشاي على الإفطار» إليكم طريقة عمل القراقيش بالعجوة

طريقة عمل ألذ قراقيش
طريقة عمل ألذ قراقيش

طريقة عمل القراقيش، من الطرق التي تبحث عنها الكثير من الأمهات لإعدادها بالمنزل، فعلى الرغم من أن القراقيش من المعجنات التي نتوارثها جيلا بعد جيل من الأمهات والجدات، ولكن هناك الكثير من سيدات البيوت والزوجات حديثي الزواج يبحثون عن طريقة عمل القراقيش، وذلك لتجربة عملها بأنفسهم، بدلاً من شرائها من الأفران ومحلات الحلواني، فصناعتها بالمنزل أوفر وأكثر آمان، لذا سيقدم لكم الموجز في السطور التالية عن طريقة عمل القراقيش الناعمة، بالمقادير والخطوات بسهولة وسرعة حتى يمكنك صنعها بنفسك، والنتيجة مضمونة.

وصفة أشهى قراقيش سادة وبالعجوة 

إليكم طريقة عمل القراقيش

مكونات الوصفة:

كيلو دقيق.

ملعقة كبيرة من الخميرة فورية.

كوب من السمن.

كوب زيت.

ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

2 كوب من السمسم.

ملعقة صغيرة من المحلب المطحون.

ماء دافئ للعجن.

مكونات الحشو:

نصف كيلو عجوة مفرومة.

نصف كوب من سمن.

2 ملعقة من السمسم.

ملعقة صغيرة من القرفة.

ملعقة كبيرة من الملح.

ملعقة كبيرة من السكر.

خطوات تحضير القراقيش بالخطوات من الألف للياء

-يلزم تحضير إناء عميق ووضع الدقيق والبيكنج بودر والملح فيه، ثم إضافة الحليب و التقليب، وعمل حفرة فى المنتصف لوضع السمسم، وبعدها تسخين السمن والزيت حتى الغليان، ثم إضافة السمن والزيت فى حفرة الدقيق، مع التقليب بملعقة خشبية لتتداخل المكونات ببعضها.

-ويجب تحضير كوب من الماء الدافئ، مع إضافة السكر والخميرة الفورية، ويتركوا لمدة 5 دقائق، ثم فرك العجينة باليدين وبعد أن تبرد يضاف إليها خليط الخميرة.

وبعد تنفيذ الخطوات السابقة، القيام بعجن المكونات ببعضها وإضافة ماء دافىء حسب احتياج العجينة وذلك من أجل الحصول على قوام سميك، ثم تترك العجينية لترتاح لمدة نصف ساعة.

ثم يجب تحضير خليط العجوة المفرومة مع السمن والسمسم مع التقليب، وتقسيم العجينة إلى أقسام متوسطة وفردها على صاج مدهون بالقليل من الزيت.

وبعدها يجب وضع العجوة فى كل قطعة عجين ثم لف العجين على العجوة، ورصها فى الصينية مع ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى ثم تغطى بورق نايلون وتترك الصينية لمدة 3 ساعات، وتوضع بعد ذلك فى الفرن على درجة حرارة 200 لتحصل على اللون الذهبى وبالهناء والشفاء.

وبإمكانك أيضًا التعرف على طريقة عمل الكحك، وطريقة عمل الغريبة.

كيفية إعداد القراقيش ألذ من الأفران

اقرأ أيضاً: 

«زي المطاعم»..أسهل طريقة لتحضير الباتيه في المنزل

على الطريقة الإيطالية..كيف تحضرين لقيمات كرواسون البيبروني

تم نسخ الرابط