ما علاقة بحر البقر؟ .. باسم يوسف يحرج بيرس مورجان ويكشف تحيز الإعلام الأوروبي لإسرائيل؟

باسم يوسف وبيرس مورجان
باسم يوسف وبيرس مورجان

لا تزال ردود الأفعال تتوالى حول اللقاء الذي جمع المذيع البريطاني بيرس مورجان والإعلامي المصري باسم يوسف في لندن، والذي تم بثه عبر قناة مورجان ليلة الخميس، إذ تناولت الحلقة مجموعة من القضايا، حيث حاول كل منهما تقديم وجهة نظره بشأن الحرب في غزة ولبنان، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

باسم يوسف يحرج بيرس مورجان ويكشف تحيز الإعلام الأوروبي لإسرائيل

بدأ مورجان الحوار بهجوم على حركة حماس، واصفًا إياها بالإرهاب، ورد باسم يوسف قائلًا: "حماس هي جماعة إسلامية، وأنا من معجبيها، لكني لا أؤيد كل تصرفاتها. ما فعلته إسرائيل في غزة غير مقبول تمامًا، فإذا كانت تحارب حماس، فلماذا تستهدف المدنيين من الأطفال والنساء؟".

تحدث مورجان بعد ذلك عن الوضع الحالي، معيدًا ذكرى اللقاء السابق بينهما بعد هجوم "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، وسأل باسم عن الأوضاع في غزة والحرب الأوسع في لبنان.

رد باسم يوسف ساخرًا على مزاعم دفاع إسرائيل عن نفسها، مشيرًا إلى أن الإعلام الغربي يروج لهذه الفكرة، فقد استشهد بقصف إسرائيل للمنشآت النفطية الفرنسية في لبنان بعد قرار الرئيس الفرنسي ماكرون بحظر الأسلحة، متسائلًا: "كيف يمكن اعتبار ذلك دفاعًا عن النفس؟"

كما أشار باسم إلى شهادات أطباء أمريكيين عادوا من غزة، حيث ذكروا أنهم شاهدوا أطفالًا مصابين برصاص القناصة الإسرائيلية، بينما تحدث عن حادثة مروعة، حيث تم استهداف عائلة حاولت إنقاذ طفل مصاب، مما أدى إلى مقتلهم جميعًا.

مجزرة بحر البقر

وفي إطار محاولاته لإظهار جرائم إسرائيل، استشهد باسم بمجزرة بحر البقر عام 1970، حيث قُصف مدرسة مصرية أدت إلى مقتل 30 طالبًا، لافتًا إلى تغطية صحيفة "نيويورك تايمز" للحادثة، حيث لم تُذكر إسرائيل كمرتكبة للغارة، بل تم تبرير الهجوم من قبل وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك، موشي ديان.

وأشار باسم إلى أن الصحيفة حتى ذكرت أنه لم يُستخدم سلاح النابالم، متسائلًا عن سبب التنصل من المسؤولية، رغم أن إسرائيل قد استخدمت هذا السلاح في وقت سابق، مؤكدًا باسم أن كل ما يُقال عن دفاع إسرائيل عن نفسها هو كذب ولا يعكس الواقع في غزة.

أغنية باسم يوسف عن محاكمة نتنياهو أمام الجنائية الدولية تتصدر التريند

باسم يوسف كلمة السر.. تفاصيل جديدة فى الأزمة الصحية التى تعرض لها عماد الدين أديب

تم نسخ الرابط