قائد القوة الجوية الإيرانية يهدد إسرائيل: "لم نكشف بعد عن العديد من أسلحتنا"

طائرة مقاتلة إيرانية
طائرة مقاتلة إيرانية

وجه العميد حميد واحدي، قائد القوة الجوية التابعة للجيش الإيراني، تهديدات إلى إسرائيل يوم الخميس، مشيرًا إلى أن بلاده لم تكشف بعد عن الكثير من قدراتها العسكرية.

وأكد واحدي، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصلت إلى مستوى عالٍ من النضج العسكري، وأن القوات المسلحة الإيرانية في حالة تأهب بنسبة 100%"، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

التنسيق العسكري الإيراني كوسيلة للردع

أوضح واحدي أن التنسيق بين مختلف القوات المسلحة الإيرانية، بما في ذلك الجيش، الحرس الثوري، الشرطة، وقوات الباسيج، يشكل الردع الرئيسي في مواجهة التهديدات.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استعدادات إسرائيلية محتملة لشن هجوم على إيران، مما يعكس تصاعد التوترات بين البلدين.

تصريحات القائد الأعلى للحرس الثوري: تهديدات متصاعدة لإسرائيل

في وقت سابق، حذر اللواء حسين سلامي، القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني، إسرائيل من أن أي هجوم سيقابله رد مماثل.

وأكد أن إيران ستتمكن من إلحاق الهزيمة بإسرائيل في حال اندلاع نزاع عسكري، كما نصح سلامي الإسرائيليين بعدم الاعتماد على منظومة "ثاد" الصاروخية الأمريكية، معتبرًا أنها ذات "قدرة محدودة" ولن تكون كافية لحماية إسرائيل.

تصعيد الخطاب ضد الولايات المتحدة وإسرائيل

إلى جانب التهديدات المباشرة لإسرائيل، وجه سلامي انتقادات حادة إلى الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن سمعتها باتت مرتبطة بالقنابل التي تسقط على المدنيين في غزة ولبنان.

وأضاف أن الربط الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل يعتبر "خطأً"، مشيرًا إلى أن إيران ترى إسرائيل في "حالة انتحار"، وأنه سيتم "محوها عن وجه العالم" إذا استمرت في أعمالها العدوانية، على حد قوله.

استعدادات إيرانية في ظل التهديدات المتبادلة

تأتي هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه التهديدات بين إيران وإسرائيل، حيث يزداد التوتر بشأن الاستعدادات العسكرية والتهديدات المتبادلة بشن هجمات.

وتشير تصريحات القادة الإيرانيين إلى استعداد طهران لمواجهة أي تصعيد محتمل، مع التأكيد على وجود أسلحة وتقنيات عسكرية لم يتم الكشف عنها بعد.

اقرأ أيضًا: أمريكا تحقق في تسريب خطة الرد الإسرائيلية على إيران.. الاشتباه في تورط موظفة كبيرة

قاعدة بحرية هامة وإصابات مباشرة.. حصيلة مواجهات حزب الله مع إسرائيل

تم نسخ الرابط