ماكرون يعلن تقديم 100 مليون يورو لدعم لبنان ويطالب بوقف الحرب

الرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس الفرنسي ماكرون

العدوان على لبنان.. أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن فرنسا ستدعم لبنان بمبلغ 100 مليون يورو، وذلك في إطار جهود باريس لدعم البلاد وسط تصاعد التوترات في المنطقة، وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي لدعم لبنان، الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

دعوة لوقف الحرب وتعزيز سيادة لبنان

في كلمته، دعا ماكرون إلى وقف فوري للحرب بين إسرائيل وحزب الله، مؤكداً أن الهدف من المساعدات هو دعم سيادة لبنان ومساعدة اللبنانيين على استعادة السيطرة على مصيرهم.

وقال ماكرون: "يجب أن تتوقف الحرب في أسرع وقت ممكن"، مشيراً إلى أن فرنسا تسعى لإظهار أن "الأسوأ ليس حتميًا"، بل يمكن تجنبه من خلال دعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة.

فعاليات المؤتمر الدولي لدعم لبنان في باريس

انطلقت اليوم فعاليات "المؤتمر الدولي لدعم لبنان"، الذي ينظم بمبادرة من الرئيس ماكرون، بهدف حشد الدعم الدولي للبلاد في ظل الأزمة الراهنة.

ويشهد المؤتمر مشاركة العديد من الدول والمنظمات الدولية لبحث سبل تقديم المساعدات للبنان وتخفيف تداعيات الصراع الدائر.

تصعيد عسكري بين حزب الله وإسرائيل

في ظل انعقاد المؤتمر، أعلن حزب الله اللبناني أنه شن هجوماً جوياً باستخدام سرب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة "راموت نفتالي" التابعة للجيش الإسرائيلي، مؤكداً أن الهجوم أصاب أهدافه بدقة.

إطلاق كثيف للقذائف والصواريخ على إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن حزب الله أطلق نحو 100 قذيفة صاروخية على بلدات إسرائيلية منذ صباح اليوم، بما في ذلك إطلاق 50 صاروخاً على منطقة الجليل في غضون دقيقتين، وتسبب الهجوم في تفعيل صافرات الإنذار وسماع دوي انفجارات في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

اقرأ أيضًا: سيطرة عسكرية في الجو والبر..إسرائيل تقدم شروطها لأمريكا لإنهاء الحرب في لبنان

الاحتلال الإسرائيلي يسقط خمس طائرات مسيرة وتوقف مؤقت للإقلاع في مطار بن جوريون

أول تعليق رسمي من إيران على اتهامها بـ التدخل في شؤون لبنان

عاجل.. تفاصيل هجوم صاروخي جديد من حزب الله علي إسرائيل

ترامب: أغلب الرهائن لدى حماس قتلوا وأؤيد ضرب إيران

تم نسخ الرابط