آخر موعد للتقديم في المدينة الجامعية جامعة الأزهر

المدينة الجامعية
المدينة الجامعية جامعة الازهر

يبحث عدد كبير من الطلاب عن آخر موعد للتقديم في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، ومن جانبها ، أعلنت جامعة الأزهر عن آخر موعد لتقديم طلبات التسجيل في المدن الجامعية للعام الدراسي الحالي، محددة شهر أكتوبر كآخر فرصة للطلاب الجدد والقدامى ومن المقرر إعلان نتائج القبول في نهاية الشهر ذاته مما يعكس أهمية السكن الجامعي كجزء أساسي في حياة الطلاب.

 توفر المدن الجامعية بجامعة الأزهر بيئة آمنة ومناسبة للدراسة حيث تقدم خدمات متكاملة تشمل الإقامة والتغذية والخدمات الأساسية بأسعار مدعومة ويستفيد من هذه الخدمات آلاف الطلاب خاصة أولئك القادمين من محافظات بعيدة عن مقر الجامعة، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

جامعة الأزهر الشريف
 المدينة الجامعية جامعة الأزهر 

الأوراق المطلوبة للتسجيل في المدينة الجامعية جامعة الأزهر 

يتطلب التسجيل في المدن الجامعية استكمال مجموعة من الإجراءات الأساسية، بما في ذلك تقديم المستندات الشخصية، شهادات القيد، وإثبات الحالة الصحية. يتم اختيار الطلاب المقبولين وفقًا لمعايير معينة تشمل الحالة الاجتماعية، التفوق الدراسي، وبعد محل الإقامة عن الجامعة.

خطوات التقديم بالمدينة الجامعية «أزهر» للمستجدين

يمكن للطلاب والطالبات المستجدين في جامعة الأزهر تقديم طلبات للتسكين في المدينة الجامعية جامعة الأزهر خلال العام الدراسي  2024-2025 عبر الخطوات الآتية:

- عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة الأزهر (من هنـــا).

-ومنها قم باختيار خانة المدن الجامعية.

- بعد ذلك عليك اختيار التسجيل للتقديم في المدن الجامعية (بنين وبنات).

- إدخل كافة البيانات المطلوبة للتقديم.
 

 التقديم بالمدينة الجامعية «أزهر» للمستجدين

رسوم التقديم بالمدينة الجامعية «أزهر» للمستجدين

كما أعلنت جامعة الأزهر عن تحديث رسوم السكن الجامعي حيث تم استحداث نوعين جديدين من التسكين هما "المميز" و"المشروط"، بجانب النظامين السابقين "العادي" و"الاقتصادي"كما  تتراوح الأسعار بين 300 جنيه شهريًا للسكن العادي، وصولاً إلى 1300 جنيه للغرف الفردية في السكن المميز، وتتيح اللائحة الجديدة للطلاب الحاصلين على تقدير مقبول أو المنقولين بمادة التقديم للسكن المميز أو الاقتصادي، مما يزيد من فرصهم في الحصول على سكن مناسب خلال العام الدراسي.

اقرأ أيضًا..

رابط نتيجة تنسيق الشهادات العربية والأجنبية.. أعرف طريقة دفع رسوم القبول

نشرة الموجز التعليمية .. توزيع منهج الرياضيات للصف الأول والثاني الثانوي 2024-2025 .. بيان رسمي من جامعة قناة السويس بضوابط الملابس للطلاب

تم نسخ الرابط