آخر اخبار الثانوية العامة.. تطبيق الاختبارات بنظامين الجديد والقديم

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تشهد منصات البحث تزايدًا ملحوظًا حول آخر أخبار الثانوية العامة للعام الدراسي 2025، عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطبيق نظامين للامتحانات حيث تم تحديد الفئات المسموح لها بخوض الاختبارات وفقًا للنظامين القديم والجديد، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية تفاصيل تطبيق الاختبارات بنظامين الجديد والقديم. 
 

الشهادة الإعدادية
امتحانات الثانوية العامة

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. تطبيق الاختبارات بنظامين الجديد والقديم

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم الإجراءات الخاصة بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، حيث أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية يحدد الفئات المؤهلة لدخول الامتحانات، بالنسبة للنظام القديم يُسمح للطلاب الراسبين في مواد الصف الثالث الثانوي بالتسجيل لأداء الامتحان إضافة إلى الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحان بعد حصولهم على رقم جلوس.

أما بالنسبة للمواد التي يتعين على جميع الطلاب امتحانها، فتشمل المواد العامة مثل اللغة العربية واللغات الأجنبية، والمواد التخصصية التي تختلف حسب الشعبة، حيث تشمل الشعبة الأدبية مواد مثل التاريخ والجغرافيا، في حين تشمل الشعبة العلمية (العلوم) مواد مثل الفيزياء والكيمياء.
 

امتحانات الثانوية العامة

نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد ومواده

بالنسبة للنظام الجديد، يشمل الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي المقيدين بالصف الثالث في العام الدراسي 2024/2025، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الصف الثاني الثانوي منذ عام 2013 والذين لم يتقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي، كما تشمل المواد الدراسية للطلاب حسب النظام الجديد اللغة العربية واللغات الأجنبية، مع مواد تخصصية تضاف للمجموع حسب الشعبة كما تشمل المواد العامة التي لا تضاف للمجموع مثل التربية الدينية والتربية الوطنية.
وفي سياق اخر، أوضحت  وزارة التربية والتعليم أن موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين بالحصة سيكون بناءً على الجدول الفعلي للحصص المعتمدة من قبل مشرفي المادة في المدارس، بعد اعتماد الجدول، يرفع إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة لمراجعته واعتماده، ثم تُحول المستحقات إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية لإجراءات الصرف.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

نشرة الموجز التعليمية ..تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل.. تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل

تم نسخ الرابط