تنطلق الأسبوع المقبل.. إليك مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024

مواصفات امتحانات
مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024

امتحانات شهر أكتوبر 2024.. يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن  مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024، ومن جانبها  أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات مهمة بشأن امتحان شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والذي سيبدأ يوم الأحد المقبل حسب الجداول المعلنة في كل مديرية تعليمية، كما ستُعقد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية وفقًا للمواصفات التي وضعتها الوزارة، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

التقييم الشهري لطلاب
مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024

مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024

كما أكدت الوزارة أن أسئلة امتحان شهر أكتوبر ستستند إلى التقييمات الأسبوعية، والواجبات المنزلية، والأداء الصفي خلال الأسابيع السابقة، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم، ويمكنك الدخول عليه من هنا، كما سيغطي الامتحان جميع المواد التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي وحتى موعد الامتحان. 
 

وزير التعليم خلال جولته لمتابعة التقييمات
مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024

أنماط أسئلة امتحانات شهر أكتوبر 2024

ستتضمن الورقة الامتحانية مزيجًا من الأسئلة الموضوعية والمقالية تشمل الأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، الصواب والخطأ، المزاوجة، الإكمال المقيد، وإعادة الترتيب بينما تشمل الأسئلة المقالية القصيرة مجموعة من الأنماط مثل الشرح، الوصف، التفسير، والمقارنة، كما شددت وزارة التعليم على ضرورة انتظام جميع التلاميذ في الحضور وعدم الغياب عن امتحان شهر أكتوبر حيث سيتم احتساب درجات هذا الامتحان ضمن درجات أعمال السنة وفقًا للقرارات الوزارية المتعلقة بنظام الدراسة والتقييم لكل مرحلة تعليمية.

التقييم الأسبوعي من خلال بوابة التعليم الإلكتروني

بالإضافة إلى التقييمات الشهرية، توفّر وزارة التربية والتعليم إمكانية الوصول إلى التقييمات الأسبوعية عبر بوابة التعليم الإلكتروني.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى الموقع للحصول على التقييمات الخاصة بجميع المواد الدراسية عبر الرابط المخصص لذلك بوابة التعليم الإلكتروني، من خلال الضغط هنا.
جدير بالذكر ان، المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور.
 اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

نشرة الموجز التعليمية.. موعد توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي.. إليك خطوات تحميل الكتب الإلكترونية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

 

تم نسخ الرابط