إعدام الرغيف.. موعد تطبيق زيادة أسعار الخبز السياحى في مصر

 سعر الخبزالسياحى
سعر الخبزالسياحى

زيادة أسعار الخبز السياحى.. قال خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز، إنهناك زيادة أسعار الخبز السياحى أي رغيف العيش في المخابز خلال الأيام الماضية سوف تتغير خصوصا بعد زيادة أسعار البنزين والسولار .

زيادة أسعار الخبز السياحى.. ويرصد موقع الموجز أبرز تصريحات خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز بشأن أسعار الخبز السياحي في المخابز فيما يلي: 

اسعار الخبز السياحي

وعن موعد زيادة سعر الخبز السياحى، أكد  خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز خلال مداخلة تلفزيونية علي احد البرامج، أن الفترة القليلة المقبلة سوف يحدث هناك زيادة في أسعار الخبز السياحي، قائلا:" السبب ارتفاع سعر الدقيق بنحو 1000 جنيه قبل زيادة سعر الوقود الأخيرة، فضلا عن زيادة السولار أيضًا".

زيادة 1 جنيه لـ سعر رغيف الخبز 


زيادة سعر الخبزالسياحى..وأوضح  خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز، أن بعض المخابز السياحية زودت أسعار رغيف الخبز بواقع 1 جنيه لتعويض فرق الخسارة في البيع، ويتم السيطرة على الموقف من قبل الجهات الرقابية.

15% زيادة في سعر الخبز السياحى

زيادة سعر الخبز السياحى، وأشارخالد فكرى سكرتير عام شعبة المخابز، إلى أن زيادة سعر الخبز السياحي ستكون بنسبة 15%، وعلى سبيل المثال سيكون سعر رغيف الخبز جنيهان وربع، وهو الذي كان سعره قبل الزيادة جنيهان فقط، لتكون الزيادة بواقع 25 قرشًا، وقد تصل إلى 50 قرشًا في بعض المخابز لاختلاف حجم الرغيف.

اسعار الخبز السياحي

توجيه وزاري بعد زيادة اسعار البنزين

وكان وزير التموين أصدر توجيهات  بالتعاون مع وزير البترول والثروة المعدنية، يتضمن تنظيم أسعار المواد البترولية وتحديد تكلفة إنتاج الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية، خاصة تلك التي تعتمد على السولار في عمليات الإنتاج.

ويرصد موقع الموجز محاور التوجيه الوزاري بعد ان حصل علي نسخه منها وهي كالاتي: 

 تكلفة إنتاج الخبز المدعم

وعن تكلفة إنتاج الخبز المدعم : يشمل التوجيه تحديد تكلفة تصنيع الخبز بالمخابز البلدية التموينية التي تعمل بالقطاعين العام والخاص وتشمل ما يسدده المواطن 10 قروش ثمن الرغيف على النحو التالي: الخبز الماو الطري و الخبز الماو المجر

وتلتزم الهيئة العامة للسلع التموينية بتحمل فارق التكلفة، بما في ذلك دفع قيمة التأمينات الاجتماعية لعمال المخابز في القطاع الخاص بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.


ضبط أسعار المواد البترولية

تضمن التوجيه الوزاري  بناءً على قرارات سابقة صادرة عن وزير البترول، مثل القرار رقم 1360 لسنة 2024 المتعلق بتحديد أسعار بيع البنزين وغاز البوتاجاز، والقرار رقم 1361 لسنة 2024 الخاص بسعر بيع المتر المكعب من الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات.

يفرض القرار على جميع الجهات المعنية ببيع وتداول المواد البترولية الالتزام بالأسعار الرسمية المعتمدة، مع حظر حبس أو الامتناع عن بيع هذه المواد أو بيعها بأسعار أعلى من المقررة.

 تشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود

واكد التوجيه الوزاري على ضرورة تعزيز الرقابة من قِبل مديريات التموين والأجهزة الرقابية لضمان توافر الخبز المدعم والمواد البترولية بالسعر الرسمي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.


موعد تطبيق التوجيه الوزاري

وعن موعد تطبيق التوجيه الوزاري، يبدأ سريان هذا التوجيه من تاريخ صدوره، حيث يتم احتساب تكلفة الخبز بناءً على بيانات ماكينات صرف الخبز المثبتة في كل مخبز بلدي.

اقرا ايضا:

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز الجديد اليوم 20 أكتوبر 2024

التموين تكشف الضوابط الجديدة وتحديد تكلفة إنتاج الخبز
 

تم نسخ الرابط