حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز الجديد اليوم 20 أكتوبر 2024

سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز

سعر رغيف الخبز.. تزامنًا مع قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار البنزين، والسولار يوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024، باتت العديد من ال لدي  المواطنين حول تأثير هذه الزيادة على أسعار السلع الأساسية، وخاصة الخبز المدعم والسياحي، وفي هذا السياق، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا أكدت فيه عدم المساس،  بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم، مما خفف من حدة القلق بين المواطنين، وتبين الموجز في التقرير التالي حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز

تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أوضح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم عند 20 قرشًا، وأكد غراب أنه لا توجد أي زيادات في سعر رغيف الخبز المدعم في الوقت الحالي، مما يعني أن المواطن سيستمر في الحصول على هذا المنتج الأساسي بنفس السعر على الرغم من زيادة أسعار الوقود.

تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم

أشار رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي سابق بتاريخ 29 مايو 2024، إلى أن سعر رغيف الخبز المدعم ظل ثابتًا لأكثر من 30 عامًا على الرغم من الارتفاع الكبير في تكاليف إنتاجه. وأوضح أن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم بلغت 1.25 جنيه، في حين يُباع للمواطن بخمسة قروش فقط. وأكد أن الدولة تتحمل عبء دعم الخبز بشكل كبير، حيث تصل قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر إلى حوالي 120 مليار جنيه، مما يعكس التزام الحكومة بتوفير الخبز المدعم بسعر منخفض للمواطنين.

تأثير زيادة أسعار الوقود على الخبز السياحي

من ناحية أخرى، تحدث عبد الله غراب عن تأثير زيادة أسعار الوقود على الخبز السياحي، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بزيادة أسعار الخبز السياحي بشكل محدود خلال الفترة المقبلة،وأوضح غراب أن هذه الزيادة ستكون نتيجة مباشرة لارتفاع تكلفة الإنتاج بسبب زيادة أسعار الوقود،وأشار إلى أن هناك اجتماعات ستعقد خلال الأيام المقبلة بين الجهات المعنية لتحديد النسبة النهائية للزيادة المتوقعة في أسعار الخبز السياحي.

أسعار الخبز السياحي في مصر 2024

شهدت أسعار الخبز السياحي تحركات ملحوظة خلال الأشهر الماضية نتيجة لعوامل اقتصادية متعددة،وفيما يلي قائمة بأسعار الخبز السياحي الحالية

رغيف بوزن 80 جرامًا: 150 قرشًا.

رغيف بوزن 40 جرامًا: 75 قرشًا.

رغيف بوزن 25 جرامًا: 50 قرشًا.

رغيف فينو بوزن 50 جرامًا: 150 قرشًا.

رغيف فينو بوزن 35 جرامًا: 100 قرش.


إقرأ أيضاً 

150 رغيف شهريًا .. وزير التموين يؤكد ثبات حصص الخبز للمواطنين
 

تقليص حصة الفرد من الخبز المدعم بعد رفع سعر الرغيف.. اعرف الحقيقة
 

تم نسخ الرابط