التموين تكشف الضوابط الجديدة وتحديد تكلفة إنتاج الخبز

الخبز
الخبز

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، توجيهًا وزاريًا يهدف إلى تنظيم أسعار المواد البترولية وتحديد تكلفة إنتاج الخبز البلدي المدعم في المخابز البلدية، لا سيما تلك التي تعتمد على السولار في عمليات الإنتاج، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لضبط الأسعار وتنظيم عملية التصنيع، بما يضمن استمرار توفير الخبز للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال البطاقات التموينية الذكية.

يرصد لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية التموين تكشف ضوابط تحديد تكلفة إنتاج الخبز

كما شمل التوجيه الوزاري تحديد تكلفة تصنيع الخبز في المخابز البلدية التموينية التي تعمل في القطاعين العام والخاص. ويشمل ذلك ما يسدده المواطن، وهو 20 قرشًا ثمنًا للرغيف الواحد لأنواع الخبز المختلفة، بما في ذلك الخبز “الماو الطري”، و”الماو المجر”، و”الخبز المجر”.


التزام الهيئة العامة للسلع التموينية بتحمل فارق التكلفة

تلتزم الهيئة العامة للسلع التموينية بتحمل الفارق في تكلفة إنتاج الخبز المدعم، بما في ذلك دفع قيمة التأمينات الاجتماعية لعمال المخابز في القطاع الخاص، يتم ذلك بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لضمان استمرارية تقديم الخدمة بأسعار مدعمة دون تحميل أعباء إضافية على أصحاب المخابز.


استناد القرار إلى قرارات سابقة بشأن أسعار المواد البترولية

استند القرار إلى مجموعة من القرارات السابقة الصادرة عن وزير البترول، ومنها القرار رقم 1360 لسنة 2024 المتعلق بتحديد أسعار بيع البنزين وغاز البوتاجاز، والقرار رقم 1361 لسنة 2024 الذي يحدد سعر بيع المتر المكعب من الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات، وتلزم جميع الجهات المعنية ببيع وتداول المواد البترولية بالالتزام بالأسعار الرسمية المعتمدة، مع حظر احتكار أو الامتناع عن بيع هذه المواد أو بيعها بأسعار أعلى من المقررة.

كما نص القرار على تشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود من خلال تعزيز دور مديريات التموين والأجهزة الرقابية لضمان توافر الخبز المدعم والمواد البترولية بالأسعار الرسمية، وشمل ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان التزام الجميع بالقوانين المعمول بها.

اقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء فرق نقاط الخبز المدعم وحذف الأفراد من بطاقات التموين
مجانًا وفي دقائق.. طريقة تحديث بطاقة التموين 2024 لضمان استمرار الدعم

تم نسخ الرابط