تفاصيل كاملة.. التعليم تحدد إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2025 بالنظام القديم

الثانوية العامة
الثانوية العامة

يبحث عدد كبير من الطلاب عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة النظام القديم 2025 ومن جانبها حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025 وفقاً للنظام القديم، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

 إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2025 بالنظام القديم

أوضحت وزارة التربية والتعليم الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2025 النظام القديم والتي تشمل:

1. الطلاب الراسبين في مواد الصف الثالث الثانوي، حيث يتعين عليهم تسجيل بياناتهم عبر استمارة إلكترونية جديدة لأداء الامتحان في المواد التي رسبوا فيها.

امتحانات الثانوية العامة النظام القديم 2025


2. الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم للامتحان وحصلوا على رقم جلوس إلا أنهم تغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة سيختبرون في المواد العامة والتخصصية التي تضاف إلى المجموع، بالإضافة إلى المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتتضمن المواد العامة: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، جميعها تعد مواد نجاح ورسوب.
والمواد التخصصية وهي:

طلاب الشعبة الأدبية: (التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق)

الثانوية العامة النظام القديم 2025

طلاب الشعبة العلمية (العلوم): (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية)

طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): (الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية)

المواد التي لا تضاف إلى المجموع وهى: (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.


وفي سياق اخر ، وضعت المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025 كافة مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط