نشرة الموجز التعليمية .. جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية بالجيزة .. تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في "اليونسكو – يونيفوك"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. نستعرض أبرز الموضوعات التعليمية خلال الساعات الماضية، وتضمنت النشرة التعليمية عدد من الموضوعات الهامة. نرصد تفاصيلها في التقرير التالي:

إليك جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة


أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عن جدول امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الإعدادي والتي تُعتبر أول اختبار شهري في العام الدراسي الجديد 2024-2025، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة. 
جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة

 

 

ستُعقد امتحانات شهر أكتوبر خلال الفترة الثانية وفقًا للوزن النسبي لكل مادة، وذلك في التواريخ التالية:

 

  • 27 أكتوبر 2024 امتحان اللغة العربية والخط والتربية الدينية
  • 28 أكتوبر 2024 امتحان الجبر والإحصاء والتربية الفنية
  • 29 أكتوبر 2024 امتحان الهندسة والعلوم
  • 30 أكتوبر 2024 امتحان اللغة الإنجليزية وحاسب آلي
  • 31 أكتوبر 2024 امتحان الدراسات الاجتماعية

ضوابط الامتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الضوابط الخاصة بامتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل، والتي تتضمن:

  • ألا يزيد عدد الأسئلة عن 15 سؤالًا، تشمل أسئلة موضوعية ومقالية.
  • يجب أن تقيس الأسئلة نواتج التعلم من محتوى المادة خلال الفترة من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الخامس.
  • ألا تزيد مدة الامتحان عن 50 دقيقة.
  • ضرورة الالتزام بمحتوى الكتاب المدرسي، والاستفادة من الأداءات والتقييمات المقررة لكل اختبار.
     
 مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الاول الثانوي 2025
ضوابط الامتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الوزارة لضمان سير العملية التعليمية بشكل منظم وفعّال.
وفي سياق اخر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية يتضمن توجيهات لرصد أداء المعلمين في متابعة الواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي للطلاب، كما طالبت الوزارة المعلمين الموجهين لمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات والفلسفة وعلم النفس بتوجيه زملائهم وإعطائهم النصائح المهنية بأساليب إيجابية، تشجيعًا لبذل مزيد من الجهد في العملية التعليمية.

 

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا 


تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مركز "اليونسكو – يونيفوك"


في إطار الجهود المبذولة لتطوير منظومة التعليم الفني والارتقاء بها ايماناً بدورها في تنمية الاقتصاد المصري، أعلن مركز "اليونسكو – يونيفوك" تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى عام 2027؛ حيث تعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الأعضاء البارزين في ذلك المركز، لذا سيعرض لكم الموجز في هذا التقرير تفاصيل هذا الموضوع.

تطويرات التعليم الفني 

 

 

 

 

ويشهد التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طفرة كبيرة في تطويره باعتراف جهات دولية متعددة، حيث ظهر ذلك من خلال ترتيب مصر في المؤشر الفرعي للتعليم الفني والتقني وحصولها خلال العام الماضي على المركز 46 عالميا، لتقفز بذلك 35 مركزًا مقارنة بعام 2022 الذي شغلت فيه المركز الـ (81)، ويأتي التحسن في الترتيب نتيجة للجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتطوير العملية التعليمية التقنية والمشاركة مع القطاع الخاص في مجالات عديدة في ذلك القطاع الهام.

 

وقد التزمت الدولة بتشجيع التعليم الفني والتقني والتنوع في أنواعه كافة وفقا لمعايير الجودة العالمية، بالإضافة إلى ما تم من جهود في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية والذى ساعد في زيادة إقبال الطلاب على التعليم الفني، نظرا للنجاح الكبير الذي حققته المدارس التكنولوجية.

 

جودة التعليم الفني وجهود الوزارة 

كما كان لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السبق في العمل على إصدار قرار بإنشاء هيئة (إتقان) لضمان الجودة، والتي تعمل على تطبيق معايير ومؤشرات وآليات وأدوات لضمان الجودة في التعليم الفني، والتي تشمل الاعتماد والتقويم والتصنيف والترتيب والتميز، كما حرصت الوزارة على وجود وحدة مركزية للجودة CEQAT ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة تقوم بمتابعة وتقييم وتحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب والمعلمين والإداريين والقيادات في المدارس الفنية تمهيدًا للعمل بقواعد هيئة (إتقان).

وفي إطار متصل، خطت الوزارة خطوات واسعة نحو تحسين جودة التعليم الفني، من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات والبرامج التي من شأنها أن تسهم في إعداد خريجين مؤهلين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي، وذلك نظرا للتعاون المثمر والمؤثر مع كافة الجهات الدولية في دعم وتعزيز جهود الوزارة في تحقيق رؤيتها وأهدافها في مجال التعليم الفني، حيث تحرص الوزارة على مواصلة هذه الشراكة القوية في المستقبل وامتدادها لتشمل مجالات جديدة، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال التعليم الفني.

 

 

والجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أنشات شبكة متخصصة في التعليم والتدريب التقني والمهني تسمى مركز "اليونسكو – يونيفوك" الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني والذي يعد المركز الوحيد التابع لليونسكو الذي يعمل على تمكين مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني من العمل معا لتحسين معايير وجودة التعليم والتدريب التقني والمهني في مختلف دول العالم.

 

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا 

اقرأ أيضاً: 

بعد الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز بالمدارس..آخر مستجدات معلمين الحصة الواحدة 2024

وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن

 

تم نسخ الرابط