حكايات النجوم مع السمنة.. رحلة بين الوزن الزائد والجراحة والأبرز مها أحمد

مها أحمد
مها أحمد

يعتقد البعض أن الفنانين يلجئون لحل مشكلة السمنة، نظرًا لاهتمامهم بصورتهم وظهورهم بشكل جذاب على الشاشة، ولكن الحقيقة تختلف، فكثير من النجوم يعانون من زيادة الوزن لأسباب مختلفة، منها العادات الغذائية الخاطئة، والإجهاد، والاضطرابات الهرمونية.

يطرح لنا موقع الموجز أبرز أسماء الفنانين الذين لاجئو لحل مشكله السمنة والوزن الزائد بعمليات جراحية في السطور التالية:

مها أحمد

تحدثت الفنانة مها أحمد عن زيادتها للوزن وكيف تخلصت منه، أثناء وجودها ضيفة في برنامج "قهوة اشرف" مع الفنان أشرف عبد الباقي، قائلة: اخدت أدوية حرق كتير جدا، وناس كتير بيزعلوا مني عشان مش بقول على اسمها، بس مش كل حد ينفع يستخدم نفس الأدوية، واخدت أدوية دايت وعملت رياضة جامدة وجالي أنيميا حادة ودخلت المستشفى ونقلولي دم.

واستكملت حديثها: وعملت بالونة المعدة لإني بدأت اتخن تاني عشان أحافظ وأعود معدتي وتعبت شوية، دلوقتي عندي هسهس لو كلت كتير تاني يوم أعمل ريجيم.

 

أحمد زاهر

كشف الفنان أحمد زاهر سر زيادته في الوزن خلال لقائة مع لميس الحديدي، قائلا: إن وزنه وصل لـ 185 كيلو، وكان مريض بالغدة الدرقية، وظل وقت طويل يُعالج ويحاول التخلص من وزنه الزائد، لكن الأمر لم يكن بسبب الأكل ولكن كان ورم ومياه مُخزنة في الجسم.

أحمد زاهر

وأضاف: الحمدلله نجحت اني اقدر أنزل من وزني ووصلت 120 كيلو لما عملت مسلسل آدم مع المخرج محمد سامي، وفجأة جسمي مش عايز ينزل، محمد سامي أجبرني أعض في الأرض عشان أخس قالي قدامك سنة وفيه مسلسل حكاية حياة ليك دور جامد جدا مش شايف ممثل في مصر يعمله غيرك، لكن مستحيل تلعبه وانت تخين كده، قسا عليا جدا، وقالي مين بطلة توافق يبقى البطل قدامها بالكرش ده، وجعني جدا وزعلت وقتها بس، عيطت ووصلت من 120 لـ 85 كيلو رياضة.


سعاد نصر


كانت تسعي سعاد نصر لانقاص وزنها، حتي قامت بإجراء عمليه جراحية، وللاسف رحلت الفنانة بسبب تأثرها بعملية شفط الدهون في عام 2006، وبسبب جرعة زيادة من التخدير دخان في غيبوبة لمدة عام، وفارقت الحياة في يناير 2007.

سعاد نصر 

ميادة الحناوي

فجاءت ميادة الحناوي جمهورها يعد ظهورها بشكل ملفت بخسارة ملحوظة في الوزن،  وقال البعض أنها مريضه بسبب جسمها النحيف، ولكن خرجت ونفت ذلك الأقاويل مؤكدة أنها كانت تتبع نظام غذائي سليم، ساعدها على الوصول إلي جسم رياضي.

ميادة الحناوي 

حسين الجسمي

في بداية مشواره الفني تعرف عليه الجمهور بوزن زائد، إلا أنه أصر على التخلص منه، والحفاظ على صحته، هو المطرب الإماراتي حسين الجسمي، الذي قال في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: "اخدت القرار وكنت أتمنى أكون ضعيف وبصحة وأفكر في صحتي اكتر، وده كان في 2009، كان قرار بسبب اني بتعب والوزن بيأثر عليا والحمد لله رب العالمين أجريت عملية تحويل مسار وربنا يسر وسهل.

حسين الجسمي 

نورا السباعي

اشتهرت مروا السباعي بين جمهورها بالوزن الزائد، حتي تعود عليها جمهورها بهذا الوزن، الا انها أصرت على فقدان كبير في وزنها والذي ادي الي تغير ملامحها بسبب النحافة الشديدة التى وصلت لها، وقالت في أحدي البرامج: عملت عملية تكميم وهي عملية جراحية لفقدان الوزن.

هنادي مهني

كشفت هنادي مهني عن سبب فقدانها الوزن اثناء لقائها مع الإعلامية مني الشاذلي قائلة: اختفيت 7 او 8 شهور تقريبا عملت كل حاجة أي حد يعملها عشان يخس"، لافتة أن وزنها قبل سنوات وقبل عودتها لمصر كان ما هي عليه الآن، لكن بعد وجودها في مصر "حضنت علبة السمنة" على حد تعبيرها بسبب اختلاف الأكل المصري.

مستكملة: عملت ريجيم ودايت، رحت جيم وتخنت بسببه حاجة غريبة، لحد ما اضطريت الجأ لدكتور وعملت نظام غذائي وأشياء أخرى مع الدكتور، وخسيت من 40 لـ50 كيلو.


اقرأ أيضاً 

حقيقة انفصال مها أحمد ومجدي كامل بعد زواج 30 عام

مها أحمد تنفعل على متابعيها بسبب تيك توك.. «طالعة اشتم»

تم نسخ الرابط