داليا مصطفى تكشف مفاجأة صادمة حول سبب إصابتها بمرض السكري

داليا مصطفى
داليا مصطفى

تفاصيل أزمة داليا مصطفى الصحية.. تصدر اسم الفنانة داليا مصطفى، تريند "جوجل" بعدما تحدثت عن تفاصيل إصابتها بمرض السكري، موضحة أن الخذلان والألم النفسي كانا من الأسباب التي أدت إلى ذلك.

داليا مصطفى 

تفاصيل أزمة داليا مصطفى الصحية
 

وفي السطور التالية، يرصد الموجز تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرضت لها داليا مصطفى، ووجهت داليا مصطفى، رسالة للسيدات للحفاظ على صحتهن الجسدية والنفسية، مشددة على أن المرأة هي الداعم الأول لنفسها، وأن عليها الاعتناء بنفسها وحياتها دون انتظار دعم من الآخرين، معلقة في تصريحات لبرنامج et بالعربي:" الداعم الوحيد للمرأة هو نفسها وهي من يجب أن تحافظ على نفسها وعمرها وليس أي شخص آخر".

سبب إصابة داليا مصطفى بمرض السكري 

 

وأوضحت داليا مصطفى أن محاولاتها للسيطرة على كل شيء في حياتها والتنازل عن توقعاتها من الآخرين ساهمت في إصابتها بالمرض، مضيفة:"الخذلان والأسى والسيطرة، حاولت أتنازل وأن أبقى مسيطرة ومركزة على كل حاجة، وبطلت أتوقع أي حاجة من أي حد، والخذلان مرض بيسبب أمراضا غير طبيعية، وبحاول كل يوم الصبح وبالليل أشكر ربنا وأعد الحاجات الكويسة اللي عندي، وأنا مريت بتجارب مؤلمة وبحاول أفهم، وده اللي المفروض أي بني آدم يكون عنده رحلة وعي سكري الحمد لله معدلاته بقت أحسن كتير".

داليا مصطفى 

 


وتطرقت داليا إلى التعليقات السلبية التي واجهتها بعد إعلانها عن إصابتها بالسكري، مشيرة إلى أن البعض أطلق تعليقات مؤذية حول نحافتها، لكنها في المقابل شعرت بالسعادة عندما رأت أن هناك أمهات يشجعن بناتهن على استخدام أجهزة مراقبة السكر بثقة ودون خجل، قائلة:"الناس كانت بتقول كلام جارح ومؤلم بعد ما أعلنت إصابتي بالسكري، وقالوا لذلك هي جسمها رفيع ونحيل ولكن على الجانب الآخر سعدت عندما وجدت أمهات يقولون إن بناتهن يستخدمن جهاز السيطرة على مرض السكري ويعلقونه على أجسادهن من دون خجل أو حرج"، معلقة: "وأنا مش مكسوفة أني عندي السكر، لأني كنت بشوف نظرات الناس فيها ألم واشمئزاز وأنا باخد حقنة الأنسولين ومعلقة جهاز السكري".

داليا مصطفى 

اقتراح داليا مصطفى عن مرض السكري 


واختتمت داليا صطفى  باقتراح أن يكون هناك تعليم مخصص في المدارس حول الصحة النفسية، مشددة على أهمية تقديم حصة دراسية للأطفال تساعدهم على فهم كيفية التعامل مع المصابين بأمراض مختلفة، مؤكدة أن هذا التعليم قد يكون أكثر أهمية من بعض المواد الدراسية الأخرى، مضيفة:" المفروض يكون فيه حصة للأطفال عن الصحة النفسية، لأنها بتفرق جدًا وأهم من الحساب والعربي".

آخر أعمال داليا مصطفى

يشار أن آخر أعمال داليا مصطفى الدرامية هو مسلسل "علاقة مشروعة"، الذي تم عرضه في دراما رمضان 2023، وكان بطولة ياسر جلال، مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، بسنت شوقي، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، وردشان مجدي، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف سماح الحريري، إخراج خالد مرعي، وإنتاج مشترك بين شركتي "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدي جوهر".

 

اقرأ أيضاً:

داليا مصطفى تتألق بفستان مختلف في أحدث ظهور لها
داليا مصطفى لـ ”الموجز”: رحيل طارق عبد العزيز موجع وحضوره كان مريح
 

 

 

 

تم نسخ الرابط