أزواج في حياة ليلي فوزي.. من نجم سينما لـ إذاعي كبير

الفنانة ليلي فوزي
الفنانة ليلي فوزي

ليلى فوزي أيقونة الجمال، والأناقة في السينما المصرية، لم تشتهر فقط بجمالها وأدائها التمثيلي المتميز، بل أيضًا بحياتها العاطفية المضطربة وزيجاتها المتعددة، فقد تزوجت ليلى فوزي ثلاث مرات، ولكل زواج قصة وحكاية مختلفة، بعضها يبعث على الحزن والأسى، وبعضها يثير الدهشة والاستغراب، يكشف الموجز تفاصيل عن زيجاتها.

حياة ليلي فوزي

بدأت ليلي فوزي حياتها الفنية في اربعينات القرن الماضي، وشاركت في أول افلامها وهو "علي بابا والاربعين حرامي" مع الفنان القدير علي الكسار، وإسماعيل ياسين، ثم شاركت في فيلم "صلاح الدين الأيوبي" والتي شاركت بدور "فيرجينيا جميلة الجميلات" مع الفنان أحمد مظهر.

ليلي فوزي

زيجات ليلي فوزي

تعددت زيجات الفنانة ليلي فوزي فقد تزوجت 3 مرات ، الاولي من المطرب عزيز عثمان، كان يكبرها بـ 30 عاما وصديق والدها، تزوجته رغم رفض والدها له، فقد هربت وتزوجته هربا من شدة والدها في التعامل، ولكن وجدته نفس القسوة فـ طلبت منه الطلاق.

أما ثاني زيحاتها كانت من الفنان أنور وجدي بعد انفصاله عن ليلي مراد ، واستمر زواجهما 8 أشهر وبعدها توفي أنور وجدي.

ليلي فوزي

والزيجة الأخيرة كانت من الإذاعي جلال معوض وظلت معه حتي توفي ولم تتزوج من بعده.

آخر أفلام ليلي فوزي

شاركت ليلي فوزي في آخر أعمالها السينمائية عام 2001 في فيلم "فارس ظهر الخيل" وهو إخراج عاكف سالم، وجسدت من خلاله دور مارجريت زوجة الجنرال الإنجليزي.

و في عام 2014 في فيلم زي عود الكبريت، بطولة الفنان الراحل حسين الإمام، ظهرت العمل مقاطع ارشيفيه من أفلام أخري ظهر بها بعض الفنانين الذين رحلوا عن حياتنا أبرزهم ليلي فوزي.

وفاتها

توفت ليلي فوزي 12 يناير عام 2005، بعد مسيرة طويلة امتلأت بالأدوار المميزة والحضور الطاغى لإحدى أشهر جميلات السينما المصرية ممن أثروا فيها.

اقرأ أيضاً 

ليلي فوزي.. زوج أختها أصيب بالشلل وانفصل عن شقيقتها بسببها والدها أعلن أفلاسه ورفضت الزواج من أبن أمير (فيديو)

عزيز عثمان.. بلاليكا أشهر شخصياته الفنية وليلى فوزى حبه الوحيد والإكتئاب أنهى حياته

فرجينيا السينما.. حكايات وأسرار في حياة ليلى فوزى

تم نسخ الرابط