محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

أعلن الهولندي أرني سلوت، التشكيل الرسمي لفريق ليفربول، لمواجهة تشيلسي، مساء اليوم الأحد، والتي تقام في إطار مواجهات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2024-2025. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

ويقود النجم المصري محمد صلاح تشكيل ليفربول ضد تشيلسي مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024-2025.

محمد صلاح

وجاء تشكيل ليفربول ضد تشيلسي كالتالي:

  • حراسة المرمى: كيليهير.
  • خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد- إبراهيما كوناتي- فيرجيل فان دايك- أندريه روبيرتسون.
  • خط الوسط: ريان جرافنبيرخ- كورتس جونز- دومينيك سوبوسلاي.
  • خط الهجوم: كودي جاكبو- ديوجو جوتا- محمد صلاح.

يتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 18 نقطة، بعدما تمكن من الفوز في 6 مباريات وخسر لقاءً وحيدًا، ما يعزز من موقفه القوي في المنافسة على اللقب.

بينما يأتي تشيلسي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في اثنتين، بينما تعرض للهزيمة في مباراة واحدة.

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي

تقابل الفريقان ليفربول وتشيلسي، في 173 مباراة رسمية، حيث تمكن “الريدز” من الفوز في 77 مواجهة، بينما حقق “البلوز” الانتصار في 53 مباراة فقط.

وتعادل الفريقان، خلال 43 مواجهة، وسجل لاعبو ليفربول 271 هدفًا، خلال تلك المباريات، مقابل 233 هدفًا لصالح لاعبي تشيلسي.

خسر ليفربول ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي، ضد تشيلسي بين عامي 2013 و2014، خسر أيضًا الآن مباراتين فقط من آخر 19 مباراة له ضد البلوز (فوز 7 تعادل 10).

وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي (فاز 5 وتعادل 6)، على الرغم من أنه لم يحقق أي فوز في ست من آخر سبع مباريات ضد البلوز (تعادل 5 وخسر 1).

حافظ كل من ليفربول وتشيلسي على نظافة شباكهما في 5 مباريات في آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، 4 منها بالتعادل بدون أهداف.

فاز تشيلسي بمباراة واحدة فقط من آخر تسع مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول (تعادل 5 وخسر 3)، وخسر 4-1 في نفس المباراة بالضبط في الموسم الماضي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

تعد شبكة قنوات “bein SPORTS” هي الناقل الحصري لبطولة الدوري الإنجليزي “بريميرليج”، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إقرأ أيضًا:

موقف محمد صلاح من العروض الاحترافية للرحيل عن ليفربول

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا في السوبر المصري

تم نسخ الرابط