آرسنال يتلقى الهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي على يد بورنموث

أرسنال وبورنوث
أرسنال وبورنوث

انتهت المباراة التي جمعت بين آرسنال وبورنموث، بهزيمة المدفعجية بهدفين دون رد، على ملعب فيتاليتي، ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي، التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

وتلقى فريق آرسنال، الهزيمة الأولى، في كل المسابقات الرسمية هذا الموسم، بعد 10 مباريات متتالية تجنب خلالها الخسارة في الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا.

نجح بورنموث، في الفوز بثنائية نظيفة على أرسنال، ساهم فيه الفرنسي ويليام ساليبا، لاعب آرسنال، الذي حصل على بطاقة حمراء، ليترك فريقه بـ10 لاعبين، ما عقد مهمة المدرب الإسباني مايكل أرتيتا.

وتحصل الفرنسي ويليام ساليبا على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 30 بعد أن تعمد منع إيفانيلسون، لاعب بورنموث، من الانفراد بمرمى رايا، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة أمام ليفربول.

آرسنال وبورنموث

أهداف مباراة آرسنال وبورنموث

  • جاء الهدف الأول عن طريق البديل ريان كريستي، في الدقيقة 70، إثر تصويبة يسارية صاروخية لم يستطع رايا منعها من زيارة شباك أرسنال.
  • وفي الدقيقة 79 من عمر المباراة، احتسب حكم اللقاء،ركلة جزاء، لصالح بورنموث، بعد خطأ مشترك بين كيوير ورايا، ليحولها الهولندي جاستن كلويفرت إلى هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 79.

وضم تشكيل أرسنال أمام بورنموث كل من:-

  • حراسة المرمى: ديفيد رايا
  • خط الدفاع: بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل، ريكاردو كالافيوري
  • خط الوسط: ديكلان رايس، توماس بارتي، ميكيل ميرينو
  • خط الهجوم: رحيم ستيرلينج، لياندرو تروسارد، كاي هافيرتز.

مقاعد بدلاء أرسنال: سيتفورد، كيوير، زينشينكو، لويس سكيلي، جورجينيو، نوانيري، مارتنيلي، جيسوس، كابيا.

وشهدت قائمة أرسنال، غياب اللاعب بوكايو ساكا، بسبب إصابة تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب الإنجليزي أمام اليونان.

وبدأ ميرينو أساسيًا في الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ انضمامه إلى أرسنال، فيما فضل أرتيتا إبقاء البرازيليين مارتينيلي وجيسوس بين البدلاء، ليشرك ستيرلينج وتروسارد بجانب هافيرتز.

وحصد بورنموث 3 نقاط تاريخية، كونه الفوز الثاني فقط في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، كما شهد الخروج الأول لفريق أندوني إيراولا بشباك نظيفة أمام أرسنال.

وفشل أرسنال في اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي ليبقى ثالثًا بـ17 نقطة، متساويًا مع الوصيف مانشستر سيتي، ومبتعدًا بنقطة واحدة عن المتصدر ليفربول.

إقرأ أيضًا:

موقف محمد صلاح من العروض الاحترافية للرحيل عن ليفربول

صراع بين ريال مدريد ومانشستر سيتي للتعاقد مع جوهرة إيطاليا

تم نسخ الرابط