الرئيس السيسي يوجه رسالة هامة لـ أبطال حرب أكتوبر المجيدة

الرئيس السيسي يشارك
الرئيس السيسي يشارك في الندوة التثقيفية الـ ٤٠ للقوات المسلح

الرئيس السيسي.. يشهد الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، الموافق 14 أكتوبر 2024، الندوة التثقيفية رقم ٤٠ للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويرصد “الموجز” تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رقم ٤٠ للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

الرئيس السيسي يشارك في الندوة التثقيفية الـ ٤٠ للقوات المسلحة

شاهد الرئيس السيسي، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "حكاية شعب"، واستعرض الفيلم التسجيلي يوم ٦ أكتوبر عام ١٩٧٣ وما بثته إذاعة القرآن الكريم فجر هذا اليوم العظيم.

الرئيس السيسي يشارك في الندوة التثقيفية الـ ٤٠ للقوات المسلحة

الرئيس السيسي يوجه رسالة لـ أبطال حرب أكتوبر

ووجه الرئيس السيسي، التحية والتقدير لعدد من الأبطال الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة.

وقال الرئيس السيسي: "بنرحب بكم ومتشرفين بكم وسعداء بوجودكم معنا.. ومتشكرين باسمي وباسم كل المصريين على ما قدمتموه من بطولات خلال الحرب المجيدة ".

وأضاف الرئيس السيسي : "ربنا يديكم الصحة.. وربنا يكافئكم.. ومهما عملنا مش هنقدر نكافئكم زى ما ربنا بيكافئ عملكم.. متشكرين".

الرئيس السيسي يصافح عددًا من أبطال حرب أكتوبر

وصافح الرئيس السيسي وتوسط صورة تذكارية مع عدد من أبطال حرب أكتوبر الذين شاركوا فيها، وهم: "رائد أحمد عبد العظيم ( أحد أبطال الفرقة ١٩ مشاة)، ورائد بحري نبيل عبد الوهاب ( أحد أبطال الإغارة على ميناء إيلات البحري)، واللواء علي الغليظ ( قائد كتيبة مشاة أثناء حرب أكتوبر)، ولواء طيار حسن راشد ( أحد أبطال معركة المنصورة الجوية)، ولواء محمد نادر عبدالوهاب (قائد كتيبة دفاع جوي أثناء حرب أكتوبر).

الرئيس السيسي يشارك في الندوة التثقيفية الـ ٤٠ للقوات المسلحة

كما تم تقديم عرضًا مسرحيًا بواسطة الفنانة سهر الصايغ وعدد من الأطفال داخل مجسم للمتحف الحربي وهي توضح لهم الأسلحة التى تم استخدامها في حرب أكتوبر .

كما تطرق العرض إلى إحدى اللوحات التي ترصد يوم الحرب والنصر العظيم .

ثم تم عرض بصوت الفنان يحي الفخرانى عن يوم ٥ يونيو 1967، ثم عرض بصوت الفنان أحمد فؤاد سليم عن لحظة قرار بدء حرب أكتوبر المجيدة.

واستمع الرئيس السيسي، إلى صوت الفنان حمادة هلال وهو يشدو بأغنية بعنوان "الحلم".

أكتوبر مهدت الطرق لفتح آفاق جديدة للانطلاق في سماء العزة

ومن جانبه، أكد اللواء ياسر وهبة، أن هذه الأيام تمر علينا الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر، فهذه الحرب أسدلت الستار عن فترة عصيبة مرت بها البلاد، وأنها مهدت الطرق لفتح آفاق جديدة تنطلق فيها مصر في سماء العزة.

وأضاف ياسر وهبة، أن ذكريات النصر المتجددة كل عام تشبه الشجرة الوراثة، كلما ارتددت نمت جذورها في الأرض، نمت أغصانها نحو السماء، وتعزز في نفسهم معاني العزة والكرامة.

نصر أكتوبر سيظل خالدًا

الجدير بالذكر أن الرئيس السيسي ألقي كلمة خلال احتفاله بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر 1973، ركزت على المعاني الخالدة لهذا النصر وتأثيره المستمر على مصر والمصريين. 

وأشارالرئيس السيسي إلى أن نصر أكتوبر يمثل رمزًا خالدًا في تاريخ مصر، حيث حققت القوات المصرية انتصارًا تاريخيًا غير مجرى المنطقة وأثبتت قدرة مصر على تحقيق المستحيل.

كما أكد أن هذا النصر سيبقى محفورًا في ذاكرة الوطن ويمثل مصدر فخر للأجيال القادمة.

اقرأ أيضًا

تصريحات السيسي اليوم: نصر أكتوبر سيظل خالدًا.. وإرادة المصريين قادرة على تحقيق المستحيل

الرئيس السيسي يحدد أولويات مصر في المرحلة الراهنة وحصيلة الحرب في غزة



 

تم نسخ الرابط