بعد محاولة اغتياله.. تهديدات بنيامين نتنياهو تحاصر إيران في حرب القيامة

محاولة اغتيال نتنياهو
محاولة اغتيال نتنياهو

تسبب استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة في تدهور العلاقات بين إسرائيل وإيران.

واتهمت إسرائيل إيران بـ محاولة اغتيال نتنياهو، ورغم نفس طهران صلتها بـ استهداف منزل نتنياهو، إلا أن تل أبيب تخطط للرد علي  إيران والانتقام منها.

إسرائيل تتهم إيران بـ محاولة اغتيال نتنياهو

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل اتهام إسرائيل لـ إيران بـ محاولة اغتيال نتنياهو وتهديدها بالانتقام منها، وتعليق طهران علي هذه الاتهامات.

محاولة اغتيال نتنياهو

اتهم بنيامين نتنياهو إيران رسميًا بـ محاولة اغتياله، وقال في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، إن وكلاء إيران الذين حاولوا اغتياله وزوجته ارتكبوا خطأ فادحًا.

وأكد بنيامين نتنياهو أن محاولة اغتياله لن تردعه ولن تردع إسرائيل عن مواصلة حربهم ضد "أعدائهم" من أجل النهضة، موجهًا رسالة: "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر إن كل من يمس مواطني إسرائيل سيدفع ثمنًا باهظًا".

وأشار نتنياهو إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل الحرب وسيستعيد الأسرى من غزة وسيعيد السكان إلى الشمال، مشددًا على أنه سيحقق كل أهداف الحرب التي وضعها وسيغير الواقع الأمني في المنطقة لأجيال.

نتنياهو يؤكد أنه في حرب القيامة 

من ناحية أخري علق بنيامين نتنياهو علي اغتيال زعيم حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي، يحيى السنوار، قائلًا إن القوات الإسرائيلية ستستمر في التقدم حتى النهاية.

وأدلى نتنياهو بتصريحات موجزة أمام الكاميرا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أمس السبت، قائلًا: "لقد قضينا على القاتل الرئيسي يحيى السنوار، قلت إننا في حرب القيامة ونستمر في التقدم حتى النهاية".

وقال نتنياهو إنه فخور بجنود إسرائيل وجميع مواطنيها.

وبعد سؤاله عما إذا كان أي شيء من شأنه أن يردعه، أجاب: "لا، لن يردعنا شيء. نحن نواصل حتى النصر".

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن محاولة اغتيال بنيامين نتنياهو، تظهر الوجه الحقيقي لـ إيران.

إيران تنفي صلتها بـ محاولة اغتيال نتنياهو

ومن جانبها، نفت إيران صلتها باستهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة، ومحاولة اغتياله.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن طهران "نفت أي صلة لها بالطائرة دون طيار التي استهدفت مقرإقامة نتنياهو.

وأضافة الوكالة أن وفد إيران لدى الأمم المتحدة أعلن رفضه أي صلة بين طهران والطائرة من دون طيار التي استهدفت مقر إقامة رئيس وزراء الإسرائيلي في قيساريا.

إلا أن إسرائيل لم تصدق ما قالته إيران، وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية نقلا عن مصدر دبلوماسي، إن إسرائيل تُخطط للرد على محاولة اغتيال بنيامين نتنياهو، وإن إيران هي المسؤولة في النهاية.

محاولة اغتيال نتنياهو

استهداف منزل نتنياهو

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أمس السبت، أن مسيرة قادمة من لبنان أصابت منشأة في محيطة مدينة قيساريا الساحلية، فيما تم اعتراض مسيرتين أخريين.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن المسيرة أصابت منشأة في محيط قيساريا بوسط إسرائيل بدون أن تتسبب بإصابات، مضيفًا أنه اعترض مسيرتين أخريين.

وفي نفس الصدد، كشف موقع "والا" العبري، أن هدف انفجار المسيرة في قساريا هو منزل نتنياهو.

فيما، كشفت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو وزوجته سارة لم يكونا في مقر إقامتهما بقيساريا صباح اليوم.

اقرأ أيضًا

الولايات المتحدة وفرنسا تصعدان الضغط على نتنياهو.. ورقة العقوبات وحظر الأسلحة

نتنياهو يستفز الشعب الإيراني ويتجاهل وقف إطلاق النار..وإيران تعزز علاقاتها مع روسيا



 

 

تم نسخ الرابط