المرعوب.. كيف ظهر نتنياهو بعد استهداف منزله في قيساريا المحتلة؟

نتنياهو
نتنياهو

استهداف منزل نتنياهو.. في ظل تصاعد المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة جبهات، بما في ذلك غزة ولبنان، تعرض منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا المحتلة، صباح السبت، لهجوم بواسطة طائرة مسيرة، ويرصد الموجز التفاصيل في هذا التقرير.

ورغم حالة التأهب الجوي القصوى التي تنفذها إسرائيل، بدعم عسكري كبير من الولايات المتحدة، تمكنت الطائرة المسيرة من اختراق الدفاعات الجوية والوصول إلى منزل نتنياهو، ما أدى إلى دوي انفجار قوي في محيط المكان.

 

رد فعل نتنياهو عقب الهجوم

ظهر نتنياهو في فيديو بثته وسائل إعلام إسرائيلية وهو في حالة من الاضطراب والذعر بعد استهداف منزله.

وفي تصريح مقتضب عقب الهجوم، قال: "لا شيء سيردعنا، سنستمر حتى النهاية"، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية رغم الاستهداف المباشر له.

حالة استنفار قصوى في قيساريا

أعلنت السلطات الإسرائيلية حالة استنفار قصوى عقب الهجوم، حيث هرعت الشرطة والطائرات والمروحيات إلى محيط منزل نتنياهو في قيساريا لتأمين المنطقة والتحقيق في الحادث.

وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد تقارير عن وقوع إصابات نتيجة الهجوم، وأكدت مصادر أن نتنياهو وزوجته لم يكونا متواجدين في المنزل لحظة وقوع الانفجار.

اتهامات لإيران بالتورط في الهجوم

أشار مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن إيران قد تكون وراء محاولة اغتيال نتنياهو، إلا أنه لم يتم تقديم أدلة واضحة تدعم هذا الادعاء.

وذكرت قناة 13 الإسرائيلية أن الطائرة المسيرة التي استهدفت منزل نتنياهو جاءت من لبنان، إلا أن حزب الله، الذي يتبادل إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر 2023، لم يعلن مسؤوليته عن الهجوم، كما لم تعلن أي جماعة مسلحة أخرى مسؤوليتها حتى الآن.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تتصاعد فيه التوترات الإقليمية، حيث تشهد الجبهات في غزة ولبنان مواجهات ضارية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة.

اقرأ أيضًا: مكالمة بايدن ونتنياهو.. تقارب أميركي إسرائيلي بشأن الهجوم على إيران

جيش الاحتلال يعلن رسميًا: غزة ساحة قتال ثانوية

نتنياهو يقترح إعادة تسمية اسم العدوان على غزة إلى "حرب القيامة"
 

تم نسخ الرابط