ظاهرة غريبة على قمة هرم خفرع

«صدق أو لا تصدق» كلب بلدي يتسلق قمة هرم خفرع..إليكم التفاصيل

كلب بلدي يحقق إنجاز
كلب بلدي يحقق إنجاز ويصل لأعلى الهرم

صور الطيار الأمريكي، مارشال موشر، خلال رحلة طيران بطائرة شراعية فوق أهرامات الجيزة الثلاث، "مغامرة فريدة من نوعها" وهي رحلة صعود لكلب بلدي إلى قمة هرم خفرع، وسيعرض لكم الموجز في السطور التالية تفاصيل هذه الواقعة الغريبة.

صدق أو لا تصدق كلب بلدي يتسلق هرم خفرع 

وأثناء لحظة شروق شمس اليوم السبت، اكتشف الطيار الأمريكي، ورفاق رحلته الشراعية في سماء الجيزة، مشهدًا غريب وغير مألوف لكلب بلدي ضال على قمة واحدة من عجائب الدنيا الـ7، هرم خفرع وذلك وفقاً لل«سي أن ان».

ويوثق المغامر الأمريكي حدث صعود الكلب إلى القمة وقائلا: «لاحظنا شيئًا يتحرك ذهابًا وإيابًا أعلى الهرم، واعتقد أحد الأشخاص أنه أسد جبلي، لنجد كلبًا يبدو وكأنه يطارد بعض الطيور على قمة الهرم الذي يبلغ ارتفاعه نحو 448 قدمًا (136 مترًا)، لنشعر ببعض القلق، هل الكلب عالقًا هناك؟، ولكن مخاوفنا سرعان ما تلاشت، لأنه إذا تمكن من الصعود بنفسه، فإنه يستطيع بالطبع إنزال نفسه».

ويتابع المغامر حديثه موضحاً: «في اليوم التالي، في محاولة لمعرفة ما إذا كان الكلب لا يزال موجودًا، حلَّقنا ثانية فوق الهرم لكن دون جدوى، بينما صوَّر صديق مقطع فيديو لما بدا أنه نفس الكلب وهو يشق طريقه بأمان إلى أسفل الهرم»، وأضاف: «أمس عندما كنت أطير، رأيت واحدا من هذه الكلاب الموجودة بالأهرامات قد تسلق كل هذا الارتفاع ليصل لقمة أحد أكبر الأهرامات، وقررت هذا الصباح أن أعود فوق الهرم لأرى ما إذا كان الكلب لا يزال هناك، في محاولة لإنقاذه وإعادته للأرض، فدعونا نذهب علنا نجده».

حيث ظهر مارشال في مقطع فيديو له نشره عبر حسابه على منصة "إنستجرام"، وهو يحلق بطائرته الشراعية في اليوم التالي أعلى الأهرامات، ليصدم من هذا المنظر الغير متوقع وهو أنه لم يجد الكلب الذي كان يسير على قمة الهرم في اليوم السابق»، معلقاً: «ليست لدي أي فكرة عن كيفية تسلقه الهرم، الأمر في غاية الجنون».

تصوير الكلب من قمة الهرم 

وإنتشر مقطع فيديو الكلب، على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي السوشيال ميديا، ليحصد ملايين المشاهدات على إنستجرام خلال ساعات ليست بكثيرة حيث علق المتابعين بشكل ساخر: أنه كلب بلدي يستطيع فعل أي شىء، وقال آخرون إنه لم يعلم أحداً حتى الآن سر بناء الأهرامات فكيف سيعرفون كيف صعد الكلب وهبط؟.

وتساءل رواد مواقع التواصل  الإجتماعي عن كيفية إستطاعت الكلب وصول قمة يبلغ ارتفاعها نحو 150 متراً وكم استغرق هذا الأمر منه من وقت، ومواجهة الرياح القوية، وغرابة اختياره للمكان، ومن المؤكد أنه لم يتجه للقمة للعثور عن الطعام.

وأيضاً ربط بعض المتابعين بين الكلب وأنوبيس، إله الموتى عند قدماء المصريين، والذي غالباً ما يرسم على شكل رجل برأس ابن آوى، يشبه الكلب.

اقرأ أيضاً: 

السفارة الأمريكية تنشر صورة مذهلة لأهرامات الجيزة التقطتها ”ناسا”من الفضاء

مونديال اليد..150 إعلاميا اجنبيا يزورن أهرامات الجيزة وسعادة كبيرة بالحضارة المصرية

تم نسخ الرابط