إضاءة أبو الهول و الأهرامات

مصر موطن الحضارة القديمة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين في اليوم العالمي للسياحة

الإحتفال بـ يوم السياحة
الإحتفال بـ يوم السياحة العالمي

احتفلت وزارة السياحة والآثار المصرية منذ ساعات قريبة بـ اليوم العالمي للسياحة، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك بإضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول لمدة ساعتين تحت شعار «سياحة وسلام»، ويستعرض لكم «الموجز» في ذلك التقرير مزيداً من التفاصيل.

وقال الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الاحتفال بـ اليوم العالمي للسياحة يوضح الأهمية الكبيرة لمنطقة أهرامات الجيزة، التي تضم هرم خوفو، العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، كما أنه مسجلة من ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ماهو دور السياحة في تعزيز السلام وتوقيع الملك رمسيس لمعاهدة السلام

ألقى وزير السياحة شريف فتحي اليوم كلمة بمناسبة يوم السياحة العالمي، وشدد على الدور الرئيسي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، وأضاف أن السياحة هي وسيلة للتقريب بين الشعوب وتوسع الحوار بين الثقافات، كما أن صناعة السياحة تعتمد على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل بين الدول.

كما قال الوزير إن معاهدة السلام التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع الحيثيين، هي أول معاهدة سلام موثقة في التاريخ، وهو ما يعكس حرص المصريين من قديم الزمان على تحقيق السلام والاستقرار.

وأطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية بعنوان "سلام من مصر" في اليوم العالمي للسياحة عبر كل منصات التواصل الاجتماعي، لتقوية قيم السلام والتبادل الثقافي بين الشعوب.

حملة سلام من مصر 

السياحة في مصر

كما يقال ومعروف دائما أن مصر أم الدنيا، لأنها وجهة يقصدها السائح من جميع أنحاء العالم، وتضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة، فضلًا عن العجائب والكنوز الأثرية، والتي طالما كانت السمة المميزة لمصر، حيث يقبل الكثير من السائحين على الزيارة لاكتشاف الأهرامات وأبو الهول، بالإضافة إلى بقايا الحضارة المصرية القديمة والتي تعكس التاريخ الإسلامي والقبطي والروماني واليوناني، والفرعوني.

تشتهر السياحة في مصر، بكونها موطن الحضارة القديمة، بفنها، ومعابدها، كما أنها أيضًا وجهة مميزة بين محبي الاستمتاع بالشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى المعابد القديمة والمصنوعات اليدوية، هناك أيضًا الكثير، فلكل مدينة في مصر سحرها الخاص الذي يمكنك اكتشافه من خلال تاريخها وثقافتها وأنشطتها المختلفة.

و تعد مصر هي قلب الوطن العربي النابض بالحياة، والمغطى بالجمال، والمملوء بالدفء، وتعد أرشيفًا تاريخيًا عالميًا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني، فهي التي على أرضها برزت حضارات، هي التي تنافس الجميع على حبها والتغني بها، هي عاصمة الفن والحياة، وعاصمة الثقافة والعلم والدين.

اقرأ أيضا: 

محافظ سوهاج يترأس اجتماعًا لتطوير السياحة في المحافظة

تشمل الشركات الوهمية..مدبولي يقرر سحب رخص 16 شركة سياحة

تم نسخ الرابط