أبرزها ضخ استثمارات جديدة.. التفاصيل الكاملة لمباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني

مباحثات الرئيس السيسي
مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني

الرئيس السيسي.. عقد الرئيس السيسي العديد من اللقاءات والمباحثات من أجل متابعة الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها سواء في غزة أو لبنان.

ويرصد “الموجز” تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، لمتابعة تطورات الأوضاع في  المنطقة وخاصة غزة ولبنان.

مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني

استقبل الرئيس السيسي، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالإضافة إلى سفير إسبانيا بالقاهرة.

مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني

الأوضاع الإقليمية الراهنة

وتناولت مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها، حيث ثمن الرئيس المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهو ما ينعكس في التنسيق المستمر بين قيادتي الدولتين والرؤية المشتركة التي تجمعهما من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

وفي نفس الصدد، نقل وزير الخارجية الإسباني لـ الرئيس السيسي تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، مشيرًا إلى تأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لـ وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

دور مصر لوقف الصراع في المنطقة

كما أكد وزير الخارجية الإسباني محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليمياً لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

التوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان

وتطرقت مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني إلى التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني

العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا

من ناحية آخري، تناولت مباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني تأكيد عمق العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

الجدير بالذكر أن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، عقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أمس الأربعاء، لبحث العلاقات بين البلدين وزيادة التعاون في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى تطورات الأوضاع في غزة ولبنان.

وأوضح وزير الخارجية الإسباني، أن هناك رؤية مشتركة بين مصر وإسبانيا للعمل من أجل السلام، مشيرًا إلى استمرار إسبانيا داخل الاتحاد الأوروبي لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد، كما أكد على ضرورة وقف إطلاق النار الدائم والفوري في غزة، مشددًا على أن هذا الطلب هو مطلب إسباني منذ اللحظة الأولى.

اقرأ أيضًا

العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة تتصدر مباحثات وزير الخارجية ونظيره الإسباني

عام من الحرب علي غزة.. حصيلة قاسية لـ الشهداء وتظاهرات عالمية منددة



 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط