الأمم المتحدة تندد بالغارات الإسرائيلية على النبطية في لبنان

قصف الاحتلال لمدينة
قصف الاحتلال لمدينة النبطية في لبنان

أعربت الأمم المتحدة في لبنان عن إدانتها الشديدة للهجوم الإسرائيلي المدمر الذي استهدف بلدية النبطية، والذي وقع خلال اجتماع لفريق الإغاثة، ويرصد الموجز التفاصيل.

جاء هذا الهجوم ضمن سلسلة غارات شنتها إسرائيل على جنوب لبنان، وأسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والبنية التحتية.

 

ارتفاع عدد الشهداء في النبطية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء الأربعاء، عن استشهاد 16 مواطنًا لبنانيًا جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية، واستهدف الهجوم مناطق واسعة في المدينة والمناطق المحيطة بها، مما زاد من حجم الدمار والضحايا.

إصابة مسعفَين خلال الغارات

أكد الصليب الأحمر اللبناني إصابة مسعفَين خلال غارة إسرائيلية أثناء مشاركتهما في مهمة إنقاذ منسقة مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، ويبرز هذا الهجوم التحديات الكبيرة التي يواجهها عمال الإغاثة خلال العمليات العسكرية المستمرة.

استشهاد رئيس بلدية النبطية

بحسب تقارير إعلامية، استشهد رئيس بلدية النبطية خلال إحدى الغارات الإسرائيلية على المدينة، وأفاد شهود عيان بمقتل عدد من أعضاء البلدية وموظفيها والمتطوعين، إثر استهداف مبنى البلدية.

أكثر من 10 غارات على النبطية

أفادت محافظة النبطية، هويدا الترك، بأن إسرائيل شنت أكثر من 10 غارات جوية على المدينة ومحيطها، مما خلق حزامًا ناريًا حول المدينة، وأدت هذه الغارات إلى دمار واسع وأوقعت العديد من الضحايا المدنيين.

عدوان جوي عنيف على جنوب لبنان

وفقًا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم سلسلة غارات على النبطية وبلدات مجاورة، بما في ذلك زبدين، كفرتبنيت، كفرجوز، وعشرات القرى الأخرى في الجنوب اللبناني، وتسببت الهجمات في دمار واسع وأثارت مخاوف من تصاعد النزاع في المنطقة.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط يكشف مخطط التهجير.. لماذا تستمر إسرائيل في حربها على شمال غزة؟

تصاعد التوترات.. إصابات بين الإسرائيليين جراء هجمات في الأراضي المحتلة وجنوب لبنان

تم نسخ الرابط