البنك الدولي: فقدان الأرواح في الحرب على غزة ولبنان أمر لا يُطاق

العدوان على لبنان
العدوان على لبنان

العدوان على غزة ولبنان.. أعرب رئيس البنك الدولي عن قلقه الشديد إزاء الدمار الكبير الذي يشهده الشرق الأوسط نتيجة الصراع الدائر في المنطقة، مؤكدًا أن الخسائر البشرية والمادية تجاوزت الحدود المقبولة، ويرصد الموجز التفاصيل خلال السطور التالية. 

وأوضح أن استمرار الصراع في غزة ولبنان يشكل كارثة إنسانية واقتصادية يصعب تحملها، مشيرًا إلى أن تفاقم هذا النزاع قد يؤثر على الاقتصادات العالمية الكبرى.

 

تحذير من تأثير الصراع على الاقتصاد العالمي

في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، حذر رئيس البنك الدولي من أن توسع دائرة الصراع في الشرق الأوسط سيؤدي إلى تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن فقدان الأرواح في كل من غزة ولبنان أمر مأساوي، معبّرًا عن صعوبة تحمل هذه الخسائر البشرية الفادحة.

ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 42,344 شهيدًا و99,013 مصابًا، وذلك بعد مرور 375 يومًا على بدء الهجوم.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية، أسفرت عن استشهاد 55 شخصًا وإصابة 329 آخرين.

حصيلة الضحايا في لبنان

على الجانب الآخر، أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن العدوان الإسرائيلي على لبنان أدى إلى استشهاد 2,350 شخصًا وإصابة 10,906 آخرين منذ بدء العمليات العسكرية.

ويشير هذا العدد الكبير من الضحايا إلى حجم الدمار والمعاناة التي يعاني منها المدنيون في كلا البلدين بسبب التصعيد المستمر.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط