تصاعد التوتر بين الإحتلال ولبنان.. صافرات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية

قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

تصاعد التوترات بين إسرائيل ولبنان.. دوت صافرات الإنذار، مساء اليوم الأربعاء، في بلدات إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية، تحديدًا في مسغاف عام ومرجليوت، حسبما أفادت تقارير إخبارية، وجاءت هذه الإنذارات مع استمرار التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

حزب الله يقصف مستوطنة كرمئيل

في تطور خطير، أعلن حزب الله اللبناني اليوم عن قصف مستوطنة كرمئيل بصواريخ كثيفة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الهجوم أسفر عن إصابات مباشرة في كرمئيل، فيما أطلقت عدة صواريخ أخرى باتجاه الجليل، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة نتيجة شظايا الصواريخ في منطقة مجد الكروم.

إطلاق صواريخ على الجليل الأدنى

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأدنى، لكن الجيش الإسرائيلي أوضح أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض أغلب الصواريخ، بينما سقط بعضها في المنطقة.

عقوبات أمريكية على كيانات مرتبطة بحزب الله

في سياق اَخر، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات جديدة على كيانات وأفراد مرتبطين بتمويل حزب الله اللبناني.

ووفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية، استهدفت العقوبات ثلاثة أفراد وأربع شركات في لبنان، متورطين في تمويل الحزب بملايين الدولارات. هذه العقوبات تأتي في إطار الضغوط المستمرة التي تمارسها واشنطن على الجماعة اللبنانية وإيران.

زيادة الضغوط على إيران وحلفائها

في سياق متصل، تستمر الولايات المتحدة في فرض العقوبات على شبكات تجارية تابعة لإيران وحلفائها مثل الحوثيين وحزب الله، وفي الأشهر الماضية، استهدفت عقوبات أمريكية شركات وسفن متهمة بتهريب النفط الإيراني لدعم هذه الجماعات، وتأتي هذه التحركات ضمن جهود مستمرة للحد من التأثير الإقليمي الإيراني وزيادة الضغط على طهران وأذرعها العسكرية.

اقرأ أيضًا: حزب الله يصعّد.. إصابة 100 جندي إسرائيلي في لبنان وحيفا خلال 24 ساعة

تداعيات الهجوم الذي شنه حزب الله علي قاعدة بنيامينا الإسرائيلية.. تطورات خطيرة

تفاصيل مخطط إسرائيل لإخراج قوات اليونيفيل من جنوب لبنان.. استهداف القرار 1701

تصاعد التوترات.. إصابات بين الإسرائيليين جراء هجمات في الأراضي المحتلة وجنوب لبنان

أبو الغيط يكشف مخطط التهجير.. لماذا تستمر إسرائيل في حربها على شمال غزة؟

تم نسخ الرابط