"التعليم" تحدد فئات دخول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024/2025

 امتحانات الصفين
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك لتحديد الشروط اللازمة للطلاب في النظامين العام والمنازل، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل.
 

 فئات دخول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024/2025

كما حددت وزارة التربية والتعليم الفئات المسموح لها بأداء امتحانات الترم الأول ما يلي:
الطلاب الحاصلون على الشهادة الإعدادية: يُسمح للطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية لعام 2024 وما قبلها بدخول الامتحان.

الراسبون في الصف الأول الثانوي: يُمكن للطلاب الذين رسبوا لعامين متتاليين في الصف الأول الثانوي أداء الامتحان بنظام المنازل، مع إمكانية إعادة القيد كطلاب منتظمين في العام التالي لنجاحهم.

الراسبون للمرة الثانية: الطلاب الذين رسبوا للمرة الثانية في عام 2024 وما قبلها يُسمح لهم بأداء الامتحان على نظام المنازل، وفقًا للكتاب الدوري رقم (34) بتاريخ 7 سبتمبر 2023.
 

امتحانات شهر أكتوبر
فئات دخول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الطلاب الحاصلون على الشهادة الإعدادية الأزهرية: يتعين على الطالب الذي قُيد في الصف الأول الثانوي وحصل على الشهادة الإعدادية الأزهرية تقديم مستند يثبت عدم تسجيله في قاعدة بيانات الأزهر الشريف للصف الثاني الثانوي.

الطلاب الناجحون في الصف الأول الثانوي: يُسمح للطلاب الناجحين من نظام المنازل في الصف الأول الثانوي بأداء امتحان الصف الثاني الثانوي في نفس المدرسة.

الراسبون في الصف الثاني الثانوي: الطلاب الذين رسبوا لعامين متتاليين في الصف الثاني الثانوي يمكنهم التقدم للامتحان من نفس المدرسة التي رسبوا فيها، مع إمكانية إعادة القيد كطلاب منتظمين في العام التالي.

تأتي هذه الإجراءات لضمان تنظيم الامتحانات وتوفير الفرص للطلاب لتحقيق النجاح الأكاديمي.

رابط تحميل كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

وفي سياق اخر، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر موقعها الرسمى رابط لتحميل الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024- 2025، لبعض الصفوف الدراسية، خاصة طلاب المرحلة الثانوية.

كما يمكن للطلاب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم الدخول على رابط تحميل الكتب المدرسية، وتنزيل الكتب المتوفرة حاليا وباقى الكتب فور نزولها من (هنا).
اقرأ أيضا: 

 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط